بعد البرق والرعد… الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية حتى الأربعاء المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ضربت العديد من المحافظات موجة من التلقبات الجوية خلال الساعات الماضية، حيث تعرضت العديد من المناطق أمطار صاحبها برق ورعد منها على القاهرة الكبرى، ووجهت الأرصاد تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الأيام الـ 6 المقبلة حيث تضرب البلاد 3 ظواهر جوية.

3 ظواهر جوية تضرب البلاد

وقالت الأرصاد في بيان لها، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على كلا من القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافئ على مناط السواحل الشمالية، في حين يصبح حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون لطيف في الليل والصباح الباكر على جميع الأنحاء.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك العديد من المناطق، تشهد فرص لسقوط أمطار متوسطة في صباح اليوم الجمعة، على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة، وتتعرض مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال الأحمر لأمطار خفيفة في الصباح.

وأوضحت الأرصاد، أنه الأمطار ستكون متوسطة في الصباح الباكر على غرب وجنوب القاهرة الكبرى والفيوم وبني سويف على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.

كما يتوقع أن تظهر شبورة مائية في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، حتى الساعة الـ 8 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومن وإلى القاهرة مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، قد تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.

أما يوم الأحد المقبل، فيتوقع أن يسود البلاد شبورة مائية من الساعة الرابعة إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وقد تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من يوم الإثنين المقبل  حتى يوم الأربعاء القادم، يسود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات.

بعد البرق والرعد... الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية حتى الأربعاء المقبل
طقس الأيام المقبلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق