مصرفية: انتظروا هبوط سعر الدولار لـ 42 جنيها في هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، أن تحركات سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق المصرفي الرسمي في البنوك العاملة في مصر، تجرى حسب حجم الطلب والمعروض من  العملة الأجنبية من قبل العملاء، وذلك منذ قرارات البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف وربطه بآليات العرض والطلب في السوق، ورفع سعر الفائدة بنسبة 6% في السابع من شهر مارس الجاري.

هبوط سعر الدولار في البنوك في هذا الموعد

وقالت الخبيرة المصرفية في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار أمام الجنيه إلى مستوى الـ 42 جنيها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد حصول مصر على باقي أموال صفقة رأس الحكمة والتي من المفترض أن تدخل خزينة الدولة في غضون شهر أو شهر ونصف على الأكثر.

وأشارت إلى أن المعروض الكبير، يغطي الاحتياجات ويكفي، يدفع سعر الدولار نحو التراجع في البنوك المصرية أمام الجنيه، مشيرة إلى أنه تم القضاء على السوق الموازي للدولار مع وقف تلاعب تجار العملة، فضلا عن تحركات الحكومة من خلال أدواتها من جمع حصائل دولارية ضخمة لإنعاش السوق المصري والخزينة الخاصة بالدولة من خلال الحصول على تمويلات من صندوق النقد الدولي، والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أموال رأس الحكمة مع الاتفاق على هذه الصفقة بـ 24 مليار دولار ونزول ديون مصر بقيمة 11 مليار دولار.

أسعار الدولار اليوم الخميس

وكان سعر الدولار، قد شهد في تعاملات اليوم الخميس، تراجع طفيف، حيث سجل الأسعار التالية:

 البنك الأهلي المصري: سجل سعر الدولار في تعاملات اليوم الخميس نحو 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع. البنك المركزي: سجل سعر الدولار اليوم نحو  47.32 جنيه للشراء، و47.46 جنيه للبيع.  بنك كريدي أجريكول: تراجع سعر الدولار في تعاملات اليوم الخميس حيث سجل نحو 47.4 جنيه للشراء، 47.5 جنيه للبيع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق