“احذر قبل فوات الآوان” .. أطباء يحذرون من تجميد الخبز فى الفريزر بهذه الطريقة الشائعة وهذه هي الطريقة الصحيحة لتخزينه!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يرغب الكثير من الأشخاص البحث على الراحة وتوفير الوقت والجهد وهذا قد يأتي بالسلب على صحتهم، حيث تقوم معظم ربات المنزل بالتوجه إلى مخبز العيش وإحضار الخبز على دفعة واحدة لمدة أسبوع كامل أو أكثر ثم تقوم بتخزينه داخل الفريزر، ولأن الخبز من الأطعمة الأساسية على مائدة الطعام المصرية مهما كانت أصناف الطعام الموجودة، ويتم تكرار شراء الخبز يوميا يسبب التعب لأفراد الأسرة مما يدفعها لشرائه دفعة واحدة، ويتعمد البعض تخزينه وإستهلاكه حتى تنتهي الكمية وتعتبر هذه الطريقة خاطئة وقد تسبب السرطان، لمزيد من المعلومات تابعوا السطور الآتية. 

الطريقة الخاطئة لتخزين الخبر في الفريزر 

يظن البعض أن تفريز الخبر واستهلاكه حتى تنتهي الكمية يوفر عليهم الوقت والجهد، وقد يكون هذا يساعد بالفعل على توفير الجهد لكن له آثارا سلبية على الصحة ويؤدي إلى التعرض الى بعض الأمراض وعلى رأسها مرض السرطان، وعند تكرار إستخدام الخبز وإرجاعه مرة أخرى إلى الفريزر، فيكون هذا مناسب في نمو البكتيريا المسببة لعدد من الأمراض المعدية، وينصح بالإبتعاد عن طريقة تفريز الخبز بطريقة عشوائية غير صحيحة واللجوء إلى طرق أخرى فعالة و آمنة على الصحة.

الطريقة الصحيحة لتفريز الخبز 

يجب اختيار طريقة صحية للتخزين لانها هي العامل الأساسي للحفاظ على الخبز داخل الفريزر، ويمكن القيام بالخطوات التالية والموضح فيها الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز فيما يلي:

يترك الخبز بعد الشراء حتى يبرد تماما ثم يقسم إلى عدة أجزاء حسب الإحتياج اليومي للأسرة. حفظ الخبز باستخدام أكياس صحية خاصة بالثلاجة وإحكام الغلق بشكل جيد ووضعها داخل الفريزر. يكون لها مكان مخصص مثل الدرج حتى لا تؤثر على الأطعمة الأخرى ولا تتأثر بها لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق