Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php71/sess_eeac50bb88c431136d45af353a45e41b, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/elqmh/public_html/libs/loader.php on line 1996

Warning: session_start(): Failed to read session data: files (path: /var/cpanel/php/sessions/ea-php71) in /home/elqmh/public_html/libs/loader.php on line 1996
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك.. دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان 2024

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك.. دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يوافق اليوم 29 مارس 2024م، يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، والذي أوشك على الانتهاء، حيث من أكدت الحسابات الفلكية بأن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل القادم هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ويوم الثلاثاء 9 أبريل هو آخر أيام شهر رمضان الكريم، ومن المنتظر أن تحسم دار الإفتاء المصرية هذا الجدل، باستطلاعها هلال شهر شوال والكشف عن موعد أول أيام العيد بصورة رسمية.

دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان

ومع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، يحرص المسلمين من مختلف أنحاء العالم على اغتنام الأيام القليلة المتبقية من الشهر الكريم، من خلال الإكثار من الأدعية والتضرع لله سبحانه وتعالى والالتزام بالأعمال الصالحة والابتعاد عن أي فعل أو عمل يغضب الله عز وجل، ويهتم المسلمين بالإكثار من الدعاء وخصوصًا يوم الجمعة والذي يتضمن ساعة إجابة.

وقد حثنا نبينا الكريم محمد صلى الله على آله وصحبه وسلم على الإكثار من الدعاء خلال يوم الجمعة، لقوله “ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول، فيقول: أنا الملك، أنا الملك، من ذا الذي يدعوني فأستجيب له، من ذا الذي يسألني فأعطيه، من ذا الذي يستغفرني فأغفر له. فلا يزال كذلك حتى يضيء الفجر”.

ويعتبر الدعاء من العبادات العظيمة التي يجب ألا يغفل المسلم عنها أو يتكاسل عنها، وخاصةً خلال شهر رمضان المبارك وفي الأوقات الشريفة، ويكون يوم الجمعة من الأوقات المستحبة للدعاء، هذا ومع غروب شمس اليوم الجمعة الثالثة من رمضان فإننا نكون على أعتاب أول ليلة من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لذلك ينصح بالإكثار من الدعاء خلال هذه الليلة وترديد دعاء ليلة الجمعة الثالثة من رمضان.

دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان
دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان

أفضل دعاء لليلة الجمعة الثالثة من رمضان

وتوجد الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم ترديدها خلال ليلة اليوم الجمعة الثالثة من رمضان، وذلك لزيادة الرزق، ومنها:

اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر. اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم. اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.  اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق