“قبل العيد” تراجع أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 20% خلال هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تهتم الدولة المصرية بشكل كبير بتلبية احتياجات المواطن المصري وتوفير السلع المختلفة، حيث تسعى أيضًا للحفاظ على توازن الأسعار لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع.

انخفاض الأسعار قبل العيد

تم الإعلان عن انخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية، حيث أكد المستشار محمد الحمصاني “المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء” أنه اعتبارًا من اليوم سيتم متابعة انخفاض أسعار السلع، وتم عقد اجتماع بين رئيس الوزراء وأصحاب الشركات والمصنعين، وتم التوصل إلى اتفاق بتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح بين 15٪ و 20٪ خلال يومين “أي بنهاية يوم السبت القادم”

وأفاد المستشار محمد الحمصاني أن بعض الشركات قد بدأت في خفض أسعار منتجاتها بنسبة 15٪، ومشيرًا إلى أنه في الأيام المقبلة بعد عيد الفطر المبارك ومع دخول دورة جديدة من السلع وتوفير سلع جديدة سوف يصل قيمة انخفاض الأسعار إلى 30٪.

جهود الحكومة المصرية من أجل خفض الأسعار

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير السيولة الدولارية وتخفيض الرسوم الجمركية على السلع المصرية، مما يؤدي إلى تخفيض أسعار السلع.

وأكد الحمصاني أن الأسعار في السوق السوداء للصرف كانت تتراوح حوالي 72 دولارًا والآن وصلت إلى حوالي 46 دولارًا، وأوضح أن الانخفاض الكبير في سعر الصرف سيؤدي إلى انخفاض أسعار السلع بنسبة تصل إلى 40٪ ومن المتوقع أن يصل انخفاض أسعار السلع إلى 30٪ بعد العيد مباشرة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق