رسمياً فرحة عارمة “مبرووووك” .. السعودية تسمح لجميع المقيمين بالمملكة العمل بهذه المهن بدون كفيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تسعى الحكومة السعودية لتطوير المملكة العربية السعودية في كافة المجالات ومن أهمها مجال الاقتصاد لهذا تعلن الحكومة الكثير من التصريحات للمقيمين العمل بالعديد من المهام التي تساعد بشكل كبير على تطبيق رؤية المملكة 2030، ولمعرفة هذه المجالات المتاحة يجب متابعة المقال التالي.

رسمياً فرحة عارمة

المهن المطلوبة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية

أتاحت المملكة العربية السعودية مجموعة من المهن الهامة للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل فرصة استخراج الكوادر المميزة، ومن بين هذه المهن الآتي:

مهنة المدراء الإداريين. مديري الحسابات. مهنة إدارة المبيعات. الأطباء بالإضافة إلى طاقم التمريض. الوظائف الإدارية. وظيفة إدارة المبيعات. المقاولات. مدير تنفيذي. مديرين حسابات. الورش والحرف اليدوية. المهندسين المدنيين والميكانيكا. مهندسين كهرباء.

فوائد العمل بدون كفيل

سهلت الحكومة السعودية العمل للمقيمين بدون كفيل وهذا لتيسير الكثير من المهام والإستفادة بقدر كبير من الكوادر، وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

وفرت الحكومة السعودية الدخول والخروج بكل سهولة للمقيمين. سهولة نقل الكفالة في حالة سريان العقد بدون إذن كفيل. إمكانية المغادرة من البلاد بدون تصريح من الكفيل. السعي لعمل سوق عمل متوازن بين العامل وصاحب العمل. توفير المنافسة بين جميع العمالة سواء المقيمين أو المواطنين. اكتشاف المواهب الشابة والقدرات المميزة لتطوير سوق العمل الاقتصادي حدوث التنمية المستدامة. مساعدة المقيمين على الحصول على حقوقهم من خلال القانون السعودي. تقليل عملية الاستغلال من الكفيل المقيمين بطرق غير شرعية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق