معلومة خطيرة قد تنقذ حياتك .. لماذا يتم وضع عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل؟السبب صادم ومبهر للجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يمكن أن نجد أنفسنا في بعض الأحيان مضطرين لترك منازلنا لفترة قصيرة بسبب ظروف طارئة أو سفر، ويثير انقطاع التيار الكهربائي قلقنا حيال الطعام في الثلاجة، حيث قد يتضرر نوع من الأطعمة الموجودة في الثلاجة بسبب التجمد والذوبان، ولتجنب المخاطر الصحية يمكن فقط اتباع حيلة بسيطة مثل وضع قطعة معدنية في الفريزر لمعرفة ما إذا كان الطعام ما زال صالحاً للأكل أم لا.

 

طريقة اختبار صلاحية الطعام

إليكم الطريقة المثالية لمعرفة صلاحية الطعام في الثلاجة:

نضع كوب من الماء في الثلاجة بجوار اللحوم ليتجمد. ثم نضيف قطعة نقدية على سطح الماء. بعد ذلك نترك الكوب في الثلاجة ونغادر المنزل. عندما نعود إلى المنزل نفحص مكان النقود المعدنية إذا وجدناها ساقطة إلى قاع الكوب، فذلك يشير إلى انقطاع التيار وتعرض اللحوم للذوبان، وبالتالي لا يجب تناولها.  أما إذا وجدنا النقود في مكانها الأصلي فوق سطح الكوب، فهذا يعني أن التيار لم يتوقف والطعام لا يزال آمناً للاستهلاك.

معلومة خطيرة قد تنقذ حياتك .. لماذا يتم وضع عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل؟السبب صادم ومبهر للجميع

وضع عملة معدنية في الفريزر

 يعد وضع عملة معدنية في الفريزر طريقة بسيطة وفعالة لمعرفة ما إذا كانت الأطعمة ما زالت صالحة للأكل بعد انقطاع التيار الكهربائي بفضل هذه الطريقة، يمكننا تجنب تناول الأطعمة التي تعرضت للتلف والحفاظ على صحتنا فلا تتردد في تجربة هذه الحيلة المفيدة في الحالات الطارئة والتي تخلق طمأنينة كبيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق