بشرى سارة.. كم عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 للموظفين والطلاب؟..ومن هم الموظفين المحرومين من فرحة الإجازة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تزامناً مع أيام إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع العام والخاص، فسيتم خلال الأيام القليلة القادمة إصدار قرار من قبل مجلس الوزراء لتحديد أيام إجازة عيد الفطر ومواعيدها، والتي بدورها توافق عطلات شهر أبريل، وذلك وصولاً لإجمالي إجازات خلال الشهر 11 يوماً، ونوضح التفاصيل فتابعونا.

موعد إجازة عيد الفطر في القطاع العام والخاص

بقرار رسمي سيتم تحديد موعد إجازة عيد الفطر في القطاع العام والخاص، ويتم تحديد من هم الموظفين القطاعين “الحكومي، الخاص”،  المحرومين من فرحة العيد، حيث تتم الإجازات كما يلي:

يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 أول أيام إجازة عيد الفطر. الخميس الموافق 11 أبريل 2024 ثاني أيام عيد الفطر. أما يوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024 آخر يوم لإجازة عيد الفطر. علماً بأن هذه الإجازات تعطى للموظفين بالقطاعين بأجر كامل.

إجازة عيد الفطر 2023 في الأردن | وكالة سوا الإخبارية

المحرمون من إجازة عيد الفطر 2024

من حق صاحب العمل سواء بالقطاع الخاص أو العام منع الموظفين أو بعضهم من الحصول على إجازة عيد الفطر. حيث يأتي ذلك ضمن بنود قانون العمالة والذي يحافظ على استمرار مصالح العمل مع الحفاظ على حقوق الموظف بالتعويض من خلال تقديم إجازة بديلة.

شروط حرمان الموظف من الإجازة

يشترط وجود ضرورة ملحة تخص مصلحة العمل. يفضل موافقة الموظف على العمل أثناء يوم الإجازة. لابد من حصول الموظف المحروم من الإجازة على تعويض مناسب. يلزم أن يكون أجر يوم العمل بالإجازة مضاعف. يجب تقديم تعويض نقدي عن اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق