تحذير هام من الحكومة المصرية عند تسمية هذه الأسماء… وغرامة تصل ل200 جنيه .. مش هتصدق الاسماء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عندما يُرزق الزوجان بمولود جديد يُسرعان في تسمية اسم له مميزًا، بعد مناقشات عديدة من أجل اختيار اللقب لصغيرهم، وللزوجين حُرية اختيار اسم صغيرهم، ولكن هُناك بعض الأسماء التي تُحذر الحكومة من تسميتها، وأيضًا تفرض غرامة تصل ل 200 جنيه، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه الأسماء وأوضح لكم تفاصيل خاصة بهذا الموضوع.

الأسماء التي تُحذر الحكومة من تسميتها

نظم القانون المصري للأحوال المدنية إجراءات لتسمية الأطفال حديثي الولادة، حيث يحتوي على بعض القيود التي جاءت ضمن بنود المادة الواحد وعشرون من القوانين الخاص بالحالة الشخصية، والتي يختص أربع حالات غير مسموح بها، وهي كالآتي:

لا يسمح القانون باشتراك شقيقين أو شقيقتين من أب واحد في نفس الاسم. لا يسمح القانون بأن يكون اسم الطفل مركبًا. لا يتعارض الاسم مع القيم النبيلة الخاصة بالدولة. لا يسمح بتعارض الاسم مع الديانات السماوية.

 

كما يتم تطبيق غرامة قدرها ال200 جنيه مصري لمن يُخالف هذه البنود عند تسمية مولوده الجديد.

عقوبة تسمية المواليد الجديدة أسماء مخالفة للقانون

جاء في المادة رقم واحد وعشرين من القانون الخاصة بالحالة المدنية بعض البنود التي يجب مُراعاتها عند تسمية المولود الجديد والتي تنص على: عدم تكرار اسم لمولود من نفس الأب والأم، لا يتعارض الاسم مع القيم في المجتمع ولا الديانات السماوية، ويترتب على هذه المخالفة غرامة لا تقل عن المائة جنيهًا مصريًا ولا تتجاوز مئتي جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق