«احمي نفسك وأسرتك»… تسمم عائلة كاملة بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة تعرفي عليها…. هتندمي لو معرفتيهاش!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر البطاطس من أهم المكونات الغذائية في العالم، و لها فوائد صحية عديدة لكن، قد تتسبب بعض الأخطاء في التعامل معها في مخاطر صحية خطيرة، و في بعض الأحيان قد تؤدي إلى الموت، وفي هذا المقال، سوف نناقش بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند التعامل مع البطاطس.

 تخزين البطاطس في ضوء الشمس

تحتوي البطاطس على مادة “السولانين” التي تتحول إلى سموم عند تعرضها للضوء، تؤدي هذه السموم إلى أعراض مثل الصداع و الدوخة و الغثيان و الإسهال لذلك، يجب تخزين البطاطس في مكان مظلمو بارد.

«احمي نفسك وأسرتك»... تسمم عائلة كاملة بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة تعرفي عليها.... هتندمي لو معرفتيهاش!!

 تناول البطاطس الخضراء

تحتوي البطاطس الخضراء على كمية عالية من السولانين، و التي قد تؤدي إلى التسمم و الأعراض المذكورة أعلاه، لذلك، يجب إزالة أي أجزاء خضراء من البطاطس قبل تناولها.

 طهي البطاطس بشكل غير كاف

قد تحتوي بعض أنواع البطاطس على بكتيريا تسمى “السالمونيلا” التي تسبب التسمم الغذائي لذلك، يجب طهي البطاطس بشكل كامل للتأكد من قتل جميع البكتيريا.

تناول براعم البطاطس

تحتوي براعم البطاطس على كمية عالية من السولانين، و التي قد تؤدي إلى التسمم و الأعراض المذكورة أعلاه لذلك، يجب إزالة أي براعم من البطاطس قبل تناولها.

 تناول البطاطس النيئة

قد تحتوي بعض أنواع البطاطس على مركبات سامة تسمى “السيانيد” التي تسبب التسمم الغذائي لذلك، يجب طهي البطاطس بشكل كامل قبل تناولها.

نصائح لتجنب مخاطر البطاطس

شراء البطاطس من مصدر موثوق. تخزين البطاطس في مكان مظلم و بارد. إزالة أي أجزاء خضراء من البطاطس قبل تناولها. طهي البطاطس بشكل كامل. إزالة أي براعم من البطاطس قبل تناولها. عدم تناول البطاطس النيئة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق