«هتندمي إنك كنتي بترميه»… لو عندك قشر موز تعالي أقولك على وصفة سحرية لتفتيح البشرة وحل كل مشاكلها… جربي وهتدعيلي!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كم من مرة تخلصت من قشر الموز دون أن تدري أنه كنز مخبأ لصحة بشرتك، في هذا المقال، نكشف لكم عن فوائد قشر الموز المذهلة للبشرة، ونقدم لكم طريقة سهلة لتحضير ماسك طبيعي من قشر الموز يعيد لبشرتك نضارتها وإشراقها.

ما هي فوائد قشر الموز للبشرة

ترطيب عميق: غني بالبوتاسيوم وفيتامين أ، مما يمنح البشرة ترطيبًا يدوم طويلًا ويحسن ملمسها. محاربة التجاعيد: مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الموز تحفز إنتاج الكولاجين، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة ويساعد على تفتيح البشرة. تخفيف الهالات السوداء: يساعد في تخفيف الانتفاخ حول العينين، ويقلل من ظهور الهالات السوداء. علاج حب الشباب: خصائص قشر الموز المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تساعد على علاج حب الشباب ومنع ظهوره. تقشير طبيعي: يعد مقشرًا طبيعيًا لطيفًا على البشرة، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة وينعم ملمسها. تفتيح البشرة: يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويقلل من ظهور البقع الداكنة.

«هتندمي إنك كنتي بترميه»... لو عندك قشر موز تعالي أقولك على وصفة سحرية لتفتيح البشرة وحل كل مشاكلها... جربي وهتدعيلي!!

كيف يمكن تحضير ماسك قشر الموز

المكونات:

قشر موزة واحدة. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (اختياري).

الطريقة:

اغسلي قشر الموز جيدًا بالماء. افركي قشر الموز على وجهك بلطف، مع التركيز على المناطق الداكنة أو المتضررة. اتركي قشر الموز على وجهك لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ. يمكنك إضافة العسل وزيت الزيتون إلى قشر الموز المهروس لصنع ماسك أكثر فاعلية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق