الأمطار هتزيد عن القاهرة.. عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمطار هتزيد عن القاهرة.. عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة, اليوم الخميس 28 مارس 2024 07:06 مساءً

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات مفاجئة حول طقس الساعات المقبلة، خاصةً في بعض المحافظات مثل القاهرة الكبرى.

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس

فقالت “غانم”، في تصريحات تليفزيونية، إنه متوقع خلال فترات الليل أن يحدث تحسن كبير في درجات الحرارة، منوهةً بأن فرق الحرارة يتجاوز 10 درجات بين النهار والليل.

وآشارت، في الوقت ذاته، إلى أن درجات الحرارة الصغرى أصبحت مرتفعة مقارنةً بالليالي الماضية، حيث تصل اليوم إلى 19 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

حالة الطقس في القاهرة

ولفتت المسئول الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى أنه رغم تأثر البلاد بمرتفع جوي إلا أنه يحدث مرور لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ويؤدي إلى تساقط أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة على بعض المحافظات.

وكشفت عن أن فرص أمطار مساء اليوم ستكون ما بين خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وفي ليلة الجمعة ستمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية لتصل إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومجن القناة ومحافظات شمال الصعيد.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أنه متوقع أن تستمر الأمطار حتى صباح يوم الجمعة، وقد تزيد كمياتها عن الخفيفة في محافظات القاهرة الكبرى، ولكنها أكدت أنها لن تؤثر على أي أعمال أنشطة يومية.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تقل درجات الحرارة على القاهرة وأغلب الأنحاء بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات اعتبارًا من الأمس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق