ألف مبروك لجميع اصحاب المعاشات .. زيادة المعاشات2024 بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. أعرف مواعيد صرفها وخطوات الاستعلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يبحث المواطنين خاصة أصحاب المعاشات عن اخبار تخص جدول صرف العلاوات الخمسة، حيث أنها من أكثر المواضيع بحثًا في مواقع التواصل الاجتماعي، ولقد أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن رفع الحد الأدنى للمعاش، حيث إنه لم يتبق سوى أقل من أسبوع على صرف معاشات شهر يناير بقيمة الزيادة الأخيرة المقررة، لذلك يبحث الكثيرين عن جدول الحصول على العلاوات الخمس التي هي مخصصة  لأصحاب المعاشات، وهذا نشرحه بالتفصيل في المقال القادم.

تفاصيل جدول صرف العلاوات الخمسة

حددت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي جدول للحصول على العلاوات الخمس، والذي جاء على النحو التالى:

أنه تم الحصول على الدفعة الأولى من العلاوات في شهر سبتمبر الماضي. تم العمل على صرف الدفعة الثانية في شهر ديسمبر الجاري. إلى جانب أن الدفعة الثالثة سيتم الحصول عليها مع بداية شهر مارس المقبل 2024.  والدفعة الرابعة من العلاوات الخمس في شهر ديسمبر 2024.

كيفية الإستعلام عن العلاوات الخمس

يوجد بعض الخطوات الهامة من أجل القيام بالاستعلام عن العلاوات الخمسة المقرر صرفها في الأشهر المقبلة،لذلك اتبع تلك الخطوات الآتية:-

اولا تسجيل الذهاب إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية. القيام بإدخال اسم المستفيد ورقم الهوية. التوجه إلى العلاوات الخمس مباشرة. نقوم  بإدخال الرقم القومي على الفور. واخيرا سيتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالعلاوات.

فئات تستحق العلوات الخمسة

لقد تم تحديد الفئات التي يجب أن تستفيد من العلاوات الخمسة، وهذه الفئات فيما يلى: 

 أصحاب المعاشات الذين  قاموا بالبدء بصرف راتب المعاش من 1987 إلى يونيو 2006، وهذا لأن هذه الفئة التي لم تحصل على علاوات خمسة من التي صرفت خلال عام 2020، وهذه الزيادة جديدة، ويصبح قيمة المعاش 1105، كما أن الحد الأقصى للمعاشات 8720 طبقًا لتوجيهات الرئيس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق