يا مرحب بالأخبار الحلوة.. شروط البناء الجديدة في القري والمدن بنص القانون الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تم الإعلان عن فتح تراخيص البناء في القرى والمدن بدون أي شروط جديدة، وقد أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن كل الأخبار التي تم تداولها حول إصدار قرار بوقف تراخيص البناء في الوحدات السكنية في القرى والمدن غير صحيحة، كما تم نفي هذه الأخبار بواسطة وزارة التنمية المحلية.

خطوات استخراج تراخيص البناء

يستطيع المواطن تقديم طلب للحصول على رخصة البناء إذا كان يملك أرض فارغة، كما يمكنه تقديم طلب للحصول على رخصة للتعلية إذا كان المنزل موجود بالفعل، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية:

يقوم الموظف المختص في المجلس القروي بتحديد موقع الأرض أو موقع المنزل على الخريطة. يتم تحديد عدد الأدوار المسموح بها حسب عرض الشارع، وبناءًا على هذا التحديد يتم دفع رسوم بيان صلاحية الموقع. لابد من تقديم توكيل للمهندس أو المكتب الهندسي المسؤول عبر زيارة المكتب الهندسي لإعداد الرسومات الإنشائية والمعمارية لاستكمال الإجراءات. يتم توقيع عقد الأرض أو البيت وتقديم الأصل وصورة منه مع استلام الأصل منه بعد المراجعة.

من غير اي شروط.. عودة تراخيص البناء من جديد+ شروط البناء الجديدة في القرى - البديل

شروط البناء الجديدة في القري والمدن

يجب على الشخص تجهيز بعض المستندات للحصول على ترخيص البناء في المدن والقرى، وفيما يلي هذه المستندات:

صورة من بطاقة الرقم القومي سارية الصلاحية. رسم هندسي واضح للمنزل أو الأرض بكل التفاصيل. عقد مقاولة وشهادة إشراف من المهندس. بيان توثيق للمنزل أو الأرض في الشهر العقاري. إيصال رسوم رخصة بناء القرية. إيصال رسوم تصريح بناء المدن والقرى. إيصال سداد المبالغ المطلوبة لإصدار ترخيص البناء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق