صحيفة القمة

خراب بيوت.. تعرف الان عن تفاصيل خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين فى هذه الحالات.. شوف انت منهم ولا لا!!!

تسعى الحكومة المصرية جاهده إلى تنفيذ القوانين وتساهم ايضا الحكومة المصرية من أجل تحسين أوضاع البلاد وتحقيق حياة مليئة بالرفاهية والراحة ولذلك أعلنت الحكومة المصرية عن تقديم بنود جديدة فى قانون العمل الجديد 2023 للمواطنين شاملة لكافة الأمور، ويوجد فى هذا القانون بند ينص على خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في بعض الحالات إذا وقع فيها الموظف يطبق عليه القانون، وسوف نخبركم في مقال اليوم عن فئات الموظفين الذين سوف يتم خصم لهم من المرتبات .

 

الفئات الموظفين الذين سوف يتم خصم ٦ شهور من رواتبهم :

 

يتساءل الموظفين عن الحالات التي ينطبق عليها قرار الخصم الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية والذي جاء وفقا لقانون العمل الجديد وهذه الحالات فيما يلى:

إذا قام الموظف بالغياب عن العمل بشكل متكرر دون تقديم أي عذر لهذا الغياب حيث أنه يجب على المواطن في هذه الحالة أخذ الحذر من أجل تفادي هذه العقوبة حيث أنه في حالة الاستمرار في هذا العمل يتم معاقبته بعدم صرف الراتب الخاص به لمدة 6 أشهر متواصلة بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية في حالة تكرار هذه العقوبة. إذا قام الموظف بتكرار المخالفات فإنه يتم نقلة من مكان عمله إلى مكان آخر.  استمرار الموظف التجاوز في المخالفات فإن يتم تشديد العقوبة لتصبح خصم الراتب بالكامل لمدة 6 أشهر بدل من خصم نصف الراتب فقط.

أخبار متعلقة :