التحالف الوطنى يعيد تأهيل 40 منزلا فى سوهاج والفرحة تغمر الجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مبادرات التحالف الوطنى الأهالى التنموى تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين، ومن بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه ونشر ثقافة التطوع.

 

 

ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة.

 

وتمثل مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى بللورة للشراكة التى خطتها الدولة المصرية بين مؤسساتها والقطاع الخاص والمجتمع المدنى لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

 

وسوهاج واحدة من المحافظات المصرية التي حظيت بإهتمام كبير من التحالف الوطنى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية واليوم عاش اليوم السابع مع الأهالى بقرية سفلاق  لحظات فارقة في حياتهم من خلال قيام التحالف ممثل في جميعة الأورمان بإعادة تأهيل منازلهم المتهالكة التي كانت مبنيه بالطين ومسقوفه بالبوص.

 

حيث واصلت جمعية الأورمان، إحدى كيانات التحالف الوطنى للعمل الأهلى، تنفيذ المبادرة الإنسانية "من خلال التأهيل والتجهيز والفرش وعمل كافة الوصلات الخاصة بالمياه والكهرباء وتقديم الأجهزة.

 

في البداية أعلنت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ، أنه تحت مظلة التحالف تم الإنتهاء إعادة تأهيل 40 منزلا بقرية سفلاق التابعة لمركز ومدينة ساقلته شرقى محافظة سوهاج، وذلك ضمن جهود التحالف الوطنى للعمل الاهالى التنموى في تقديم كافة أوجه الرعاية للأسر الأولى بالرعاية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية صرح بذلك محمد سعد مدير جمعية الاورمان بمحافظة سوهاج.

 

وأضاف سعد ان عملية إعادة التأهيل تمت بالكامل بالمجان وشملت عملية التأهيل بناء المنزل من جديد وتقسيمه وإنشاء غرف معيشه حديثة بالإضافة إلى تجهيز مطبخ وحمام وتأسيس المنزل من كهرباء ووصلات مياه نقية وان عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد استكمال البناء وعمل المحارات والدهانات و تركيب النجارة وتعريش المنزل، كما يتم تركيب سيراميك الأرضيات والحوائط لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية.

 

وعملية الأعمار تشمل هدم وإعادة بناء بعض المنازل، واستكمال كل ما يحتاجه المنزل من إمكانيات تضمن حياة كريمة لقاطنيه من تعريش وأسقف ومحارة ودهانات وأبواب وشبابيك وسيراميك ووصلات مياه وكهرباء، بالإضافة إلى فرش جميع المنازل من أثاث ومفروشات وأجهزة كهربائية وأن إعادة إعمار منازل المواطنين الأولى بالرعاية هو لرفع الضرر عنهم وحمايتهم من أشعة الشمس وتوفير مسكن مناسب وآمن وحياة آدمية.

 

كما نجحت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، خلال 3 شهور في الإنتهاء من إعادة تأهيل وبناء 40 منزلا بقرية سفلاق وجارى تسليم المنازل لأصحابها بعد إعادة تأهيلها بالشكل اللائق الذي يحفظ لهم حياة كريمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  بضرورة  تحسين الخدمات المقدمة للموطنين، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات لهم حيث بلغت التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل المنازل 10 ملايين جنيه مصريا.

 

ومحافظة سوهاج المحافظة شهدت أعمال تأهيل لعدد 112 منزل منها 32 منزل بقرية أولاد يحى الحاجر بمركز دار السلام و40 منزلا بقرية عرب العطيات بذات المركز جنوب شرقى المحافظة و40 منزلا بقرية سفلاق التابعة مركز ساقلته شرقى سوهاج حيث تم تعريش المنازل بالكامل من عروق واللواح وصبه خرسانية خفيفة وتركيب وصلات سباكة ومياه داخلية وخارجية وتركيب وصلات كهربائية داخلية وعمل محارة للمنزل داخليا وخارجيا وتركيب أبواب وشبابيك وعمل دهانات داخلية وخراجية للحوائط وأبواب وشبابيك وسيراميك للأرضيات وتم عمل فرش كامل للمنازل شمل كل إحتياجات المنزل الحديث.

 

وتمشيا مع الخطة التي تم وضعها التحالف الوطنى بعناية سوف يتم  إعادة تأهيل 1800 منزل على مستوى المحافظة بمراكز" دار اسلام وساقلته والمنشاه"  بإجمالى 450 مليون جنيها مصريا لتأهيل المنازل من خلال جمعية الأورمان.

 

أما عن مكونات فرش المنازل المؤهلة فقد ضمت غرف النوم الرئيسية وتتكون من سرير 160 سم  ، ودولاب 4 دلفه وتسريحه 2 كمودينو ومرتبه 160 سم  ومخدة 160 سم  وملايه سرير 160 سم وغرفة نوم أطفال تتكون من  2سرير 100 سم ، ودولاب 2 دلفه و كمودينو، وتسريحه ، و2 مرتبه 100 سم و2 مخده 100 سم ، و2 ملايه 100 سم، وغرفه أنتريه تتكون من 2 كنبه  و2 فوتيه  وتربيزه، والمطبخ ويتكون من مطبخ خشب واحد قطعه مطبخ خشب علوى 3 دلفه 120 سم و قطعه مطبخ خشب سفلى 3 دلفه 120 سم و قطعه رخام للمطبخ 120 سم، والأجهزة الكهربائية عباره عن بوتاجاز 4 شعله بالفرن سطح إستلنس ، وغساله نصف اتوماتيك 8.5 كيلو ، و ثلاجه 11 قدم باب واحد.

 

وتعبيرا عن فرحتهم أستقبل الأهالى بقرية سفلاق خبر الإنتهاء من تأهيل منازلهم تمهيدا لفرشها وتسليمها لهم بالزغاريد  وكوع الفرحة التي أرتسمت على وجوه الأطفال والكبار والأمهات وقدموا شكرهم العميق للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وللتحالف الوطنى وجمعية الأورمان على حجم الإنجاز الذى تم بالمنازل التي يقيمون فيها والتي كانت لا تصلح للسكن والمعيشه.

 

في البداية تقول سماح عبدالله قبل وصول التحالف الوطنى إلينا وجمعية الأورمان التي قامت ببحث حالتنا كنا نعيش حالة صعبة بلا مياه نقيه ولا كهرباء السقف من البوص والأمطار تقتحم منزلنا كل شتاء والشمس تحرق أجسادنا بالصيف كنا نعيش في البرد كنا نعيش مع الحشرات والأفات المختلفة والأن لدى مياه وكهرباء لدى حمام ومطبخ مجهز أنا بشكر الرئيس السيسى وأقول له ربنا يبارك لنا فيك ويحيا الرئيس وتحيا مصر فعلا عيشتنا في حياة كريمة بمعنى الكلمة لم نكن نحلم بها وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

 

وتقول مستفيده أخرى بمركز ساقلته الشكر لكل من وقف بجوارى وبشكر الرئيس الذى وقف معنا وساعدنا أنا كنت مش بنام الليل بسبب الثعابين التي كانت بالمنزل القديم كنت بخاف على أولادى من تلك الثعابين التي كنا نجدها تنام بجوارنا حالنا كان صعب جدا جدا والتراب كان يسقط علينا أثناء النوم وأكرر شكرى للرئيس السيسى على هذا المنزل الجميل الذى جمع شملنا في أمان تام وحافظ على حياتى وحياة أولادى.

 

ويقول أحد أهالى القرية المنازل كانت بالبوص والطين وتخرج منها الثعابين والعقارب وتهدد حياتنا وحياة أولادنا ولا كهرباء ولا مياه فيها بل كنا نعيش على لمبات الجاز ونشرب من الطليمات الحبشية والحمد لله الوضع تغير تمام الشكر كل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على تلك المجهودات العظيمة والكبيرة والتي وصلت للمستحقين فعليا.

 

وتؤكد سيدة من المستفيدات أننا نشكر الرئيس ونشكر التحالف الوطنى وجمعية الأورمان على ما تم تقديمه لنا وأنا بالرغم من جلوسى أمام منزلى الجديد وشاهدت التغيير بعينى إلا أننى لازلت غير مصدقه لما حصل أنا في ذهول أنا عنت أهيش في عشه أدخلها مثل الفئران كمت نتعرض للدغ العقارب والأن الوضع تغير كهرباء ومياه وسيراميك ونجف وبوتاجاز وثلاجه وسفره وأنتريه وركنه وعيشه حلوه حلوه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق