يويفا يناقش زيادة عدد لاعبي قوائم المنتخبات في يورو ٢٠٢٤

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يويفا يناقش زيادة عدد لاعبي قوائم المنتخبات في يورو ٢٠٢٤, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 09:47 صباحاً

  • يويفا قرر الرجوع للقواعد المتبعة قبل جائحة كورونا حيث حدد العدد الأقصى للاعبين في كل منتخب بـ23 لاعبًا متراجعًا عن العدد 26

أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأنه يفكر في زيادة عدد اللاعبين المسموح بهم في قوائم المنتخبات الوطنية خلال بطولة أوروبا 2024.


اقرأ أيضاً : يويفا يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا


جاء هذا الإعلان بعد تعبير مدربي الفرق الوطنية عن قلقهم بخصوص الترتيبات الحالية.

وكان يويفا، سابقاً، قد قرر الرجوع للقواعد المتبعة قبل جائحة كورونا، حيث حدد العدد الأقصى للاعبين في كل منتخب بـ23 لاعبًا، متراجعًا عن العدد 26 الذي تم السماح به خلال "يورو 2020" وكأس العالم 2022.

وعبر عدد من المدربين عن استيائهم من هذا القرار، مطالبين بإعادة النظر في عدد اللاعبين المسموح بهم لمواجهة تحديات الموسم والإصابات المحتملة.

وفي هذا السياق، أعلن متحدث باسم يويفا أنه ستُعقد ورشة عمل مع المنتخبات المشاركة في 8 أبريل للاستماع إلى وجهات نظر المدربين وتقييم الاقتراحات المقدمة.

رونالد كومان، مدرب هولندا، وغاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، كانا من بين المتحدثين بشأن هذه المسألة حيث وصف كومان العودة إلى 23 لاعبًا بأنها "سخيفة" ودعا يويفا إلى التفكير مجددًا، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه الفرق بسبب الإصابات.

من جانبه، شدد ساوثغيت على أهمية السماح بقوائم أكبر للفرق، مستشهدًا بالنهج الذي تم اتباعه في يورو 2020.

هذا ويتوجب على المدربين تقديم قوائم فرقهم إلى يويفا بحلول 7 يونيو، قبل انطلاق البطولة في الرابع عشر من نفس الشهر.

يُذكر أن فيفا سمح لكل منتخب بضم 26 لاعبًا في كأس العالم 2022، وقد تبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكأس الأمم الإفريقية نهجًا مماثلًا بالسماح بقوائم تضم على التوالي 26 و27 لاعبًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق