«عيالك مش هيطلبوا غيرها تاني!!»…أسرع وأسهل طريقة لتحضير كيكة البيضة الواحدة بمكونات اقتصادية..!!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعبر الكيكة من أفضل الحلويات التي يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة، ولكن عمل الكيك يحتاج إلى عدد بيض كبير ولذلك يزداد البحث حول التعرف على وصفة بسيطة بمكونات اقتصادية للحصول على كيكة بمذاق شهي ولذيذ، ويمكن التعرف على طريقة عمل كيكة بالكريمة وصوص الكراميل من خلال استكمال هذا المقال.

 

طريقة عمل كيكة البيضة الواحدة

«عيالك مش هيطلبوا غيرها تاني!!»…أسرع وأسهل طريقة لتحضير كيكة البيضة الواحدة بمكونات اقتصادية..!!!

المكونات

عدد بيضة واحدة. عدد 5 ملاعق كبيرة الحجم من السكر. عدد 5 ملاعق كبيرة الحجم من الزيت. كيس صغير الحجم من الفانيليا. عدد 5 ملاعق من الحليب السائل. عدد 5 ملاعق كبيرة الحجم من الدقيق. مقدار 8 جرام من البيكنج بودر. عدد ملعقة صغيرة الحجم من الخل. رشة صغيرة من الملح.

 

مقادير الكريمة

 

مقدار نصف لتر من الحليب. عدد بيضة واحدة. عدد 3 ملاعق كبيرة الحجم من السكر البودرة. عدد 3 ملاعق كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض. علبة صغيرة من الزبادي السادة. مقدار 30 جرام من الزبدة. كيس واحد من الفانيليا.

 

مقادير الكراميل

 

عدد كوب واحد من السكر. مقدار 30 جرام من الزبدة. مقدار كوب إلا ربع من الماء المغلي. مقدار نصف كوب من الحليب. مقدار 15 جرام من النشا.

 

طريقة التحضير

 

يتم إحضار وعاء ذو حجم مناسب لخلط المكونات معا بداخله والاستمرار في التقليب. قومي بتقليب مكونات الكيكة معا في الوعاء والتقليب باستمرار لتجانس المكونات معا. يمكنك بعد ذلك وضع الخليط في صينية مخصصة لعمل الكيك ونضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة لا تقل عن ربع ساعة. قومي بعد ذلك بإخراج الصينية من الفرن وسقيتها بالكريمة والحليب الساخن مباشرة.
إخترنا لك

0 تعليق