«جربيها ومش هتندمي!!!»…طريقة عمل الكنافة بالمهلبية بتاعت المحلات بمكونات اقتصادية…!!!! 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر الكنافة بالمهلبية من أشهى وألذ الحلويات الشرقية التي يعشق تناولها عدد كبير من الأشخاص، كما أن الكنافة من الحلويات الأساسية التي يتم تحضيرها في شهر رمضان الكريم لتناولها بعد الإفطار، ويمكنك التعرف على طريقة تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة وخطوات سهلة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

 

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية

«جربيها ومش هتندمي!!!»…طريقة عمل الكنافة بالمهلبية بتاعت المحلات بمكونات اقتصادية…!!!! 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحضير الكنافة بالمهلبية ولكن هذه الطريقة هي أسهل وأسرع الطرق الخاصة بالتحضير ويمكنك تحضيرها من خلال التالي:

المقادير

مقدار نصف كيلو من الكنافة. مقدار نصف كوب من السمن. مقدار نصف كوب من السكر البودرة. عدد ملعقتين كبيرتين من النشا. عدد ملعقة كبيرة الحجم من ماء الورد. مقدار كوب ونصف من القطر. مقدار نصف كوب من الحليب السائل.

 

طريقة التحضير

قومي بإحضار وعاء ذو حجم مناسب ونضع به النشا مع الحليب البارد والتقليب المستمر للتجانس المكونات معا. يمكنك بعد ذلك رفع هذا الوعاء على النار على درجة حرارة متوسطة. يتم بعد ذلك إضافة السكر إلى الخليط والاستمرار في التقليب مع إضافة ماء الورد. بعد الوصول للقوام المطلوب يتم رفع الوعاء من على النار وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يبرد. قومي بتحضير الكنافة من خلال فركها جيدا، وندهن الصينية المخصصة لعمل الكنافة بالسمنة. يمكنك بعد ذلك وضع طبقة من الكنافة فوقها السمن فوقها المهلبية والكنافة والسمنة. قومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة لا تقل عن 35 دقيقة حتى تنضج ويتحول لونها للون الذهبي. يتم بعد ذلك إخراجها من الفرن واسقيها بالشربات لتصبح جاهزة للتقديم.
إخترنا لك

0 تعليق