شويجو: أنجزنا المهة العسكرية الرئيسة للعام 2023 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلن سلاح الجو الأوكراني فجر أمس أنَّه دمَّر في القرم سفينة تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود اشتبه في أنَّها تنقل طائرات مسيَّرة إيرانية الصنع تستخدمها موسكو في حربها ضدَّ كييف.وقال سلاح الجوِّ في منشور على تطبيق تلجرام إنَّ «سفينة الإنزال الكبيرة نوفوتشركاسك دُمِّرت» على أيدي طيَّاري القوات الجوية في فيودوسيا في شبه جزيرة القرم.

وأضاف «يقول الناس إنَّها كانت محمَّلة بطائرات شاهد»، المسيَّرات المفخَّخة الإيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا على نطاق واسع في حربها ضدَّ أوكرانيا.

ونشر قائد سلاح الجوِّ ميكولا أوليشتشوك مقطعًا مصورًا يظهر فيه وميض انفجار وكرة لهب تضيء ظلمة الليل. وتقع قاعدة فيودوسيا البحرية الروسية الواقعة في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم المحتلَّة.

بدوره، وأكَّد رئيس «جمهورية القرم» سيرغي أكسيونوف وقوع هجوم في فيودوسيا. وقال المسؤول الروسي في منشور على تلجرام «شُن هجوم معادٍ في منطقة فيودوسيا. وفُرض طوق أمني حول منطقة الميناء». وأضاف إنَّ «الانفجار انتهى» و»تمَّ احتواء الحريق».

في المقابل، أفاد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أمس، بأنَّ القوات المسلحة الروسية أنجزت المهمة الرئيسة لعام 2023، وهي إحباط الهجوم المضاد الأوكراني. وقال شويجو: «ركزت الجهود الرئيسة في العام الماضي على تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة. وكان الهدف الرئيس هو تعطيل الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية، الذي أعلنته أوكرانيا وحلفاؤها في الناتو بصوتٍ عالٍ. وتم إكمال هذه المهمة بنجاح».

وأضاف الوزير إنَّ وزارة الدفاع ستناقش المهام لعام 2024 في يناير المقبل، وستركز على الأولويات التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مجلس وزارة الدفاع.

وتابع: «الجيش الروسي يحتل باستمرار مواقع أكثر فائدة، ويوسِّع الأراضي الخاضعة لسيطرته في كل الاتجاهات. نحن نتحرك باستمرار نحو تحقيق الأهداف المعلنة للعملية الخاصة».

ووفقًا لشويجو، فإنَّ القوات المسلحة الروسية أحبطت الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية بفضل «الخطوط الدفاعية والقدرة القتالية العالية لجميع الوحدات والوحدات الفرعية، وفعالية المعدات العسكرية الروسية».

وقال: «من أجل الإمداد المتواصل للقوات المشاركة في منطقة العملية العسكرية الخاصة، قامت مؤسسات المجمع الصناعي العسكري بزيادة كبيرة في إنتاج الأنواع الأكثر شعبيَّة من الأسلحة ووسائل التدمير، وقد تحول الكثير منها إلى العمل على مدار الساعة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق