نائب وزير الإعلام اليمني ل«عكاظ»: تسليم البطاقات الصحفية لمراسلي وسائل الإعلام.. اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب وزير الإعلام اليمني ل«عكاظ»: تسليم البطاقات الصحفية لمراسلي وسائل الإعلام.. اليوم, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 11:53 مساءً

نائب وزير الإعلام اليمني ل«عكاظ»: تسليم البطاقات الصحفية لمراسلي وسائل الإعلام.. اليوم

نشر بوساطة سعيد الجعفري في عكاظ يوم 26 - 12 - 2023

2151536
أوضح نائب وزير الإعلام اليمني حسين باسليم في تصريح خاص ل«عكاظ» أنه سيتم تسليم البطاقات الصحفية لمراسلي الصحف والوكالات والقنوات العربية والدولية العاملة في اليمن ابتداءً من اليوم (الثلاثاء).
وقال باسليم إن هذه الخطوة تأتي بعد أن استكملت الوزارة عملية فحص ومراجعة ملفات المتقدمين من المراسلين الصحفيين لوسائل الإعلام العربية والخارجية في اليمن للحصول على البطاقات الصحفية، والتأكد من استيفاء كافة الشروط والمعايير المقرة بهذا الشأن لمن تنطبق عليهم المؤهلات والاشتراطات للحصول على البطاقات الصحفية الخاصة بالمراسلين.
وأوضح أن ذلك ينطلق من حرص وزارة الإعلام على تنظيم العلاقة بين وسائل الإعلام والوزارة، والعمل على توفير الحماية المطلوبة للصحفي، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة التي تمكنهم من مزاولة أعمالهم والحصول على المعلومات من كافة الجهات الرسمية والشعبية، وصولاً لتقديم الحقيقة من مصادرها المتعددة بما يسهم من تطوير المحتوى الإعلامي الهادف والمسؤوليات الملقاة على عاتق الصحفيين والمراسلين المعتمدين في اليمن في تقديم المضمون المهني الذي يجسد الحقيقة.
وأكد باسليم حرص وزارة الإعلام والثقافة والسياحة اليمنية على تعزيز الشراكة مع كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية العاملة في اليمن، والعمل على تمكينها من تقديم واجباتها ومهماتها المناطة بها.
ودعا كافة الجهات الرسمية والشعبية للتعاون مع كافة وسائل الإعلام والمراسلين العاملين في اليمن وتمكينهم من مزاولة أعمالهم وتوفير المعلومات والتسهيلات المطلوبة، وفقاً لأحكام قانون الصحافة والمطبوعات رقم 25 لعام 1990 ولائحته التنفيذية، وبما يمكّن الصحفيين من الاضطلاع بالمهمات التي تقع على عاتقهم.
وأشاد باسليم بالدور الذي تقوم به وسائل الإعلام الخارجية ومراسلوها في اليمن لتقديم الحقيقة.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق