الخيول السعودية تخطف الأضواء في كأس دبي العالمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخيول السعودية تخطف الأضواء في كأس دبي العالمي, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:04 صباحاً

البلاد- جدة

توج الجواد ” لوريل ريفر”، المملوك لمزرعة جودمونت لأبناء الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، بجائزة كأس دبي العالمي “الفئة الأولى” التي أُقيمت على مضمار “الميدان” في النسخة الـ28 من كأس دبي العالمي.
وبلغت مسافة الشوط الرئيس لسباق دبي العالمي 2000 متر رملي، وكانت جائزته الأعلى مادياً بين بقية الأشواط؛ إذ بلغت 12 مليون دولار من أصل 30 مليون دولار قيمة إجمالي جميع الأشواط لكأس دبي العالمي.


ونجح الجواد لوريل ريفر في تحقيق اللقب بعد أن ظهر بأداء مثالي وعالٍ خلال السباق، وبلغ خط النهاية قبل المنافسين بمدة زمنية بَدَتْ كبيرة، ليظفر بالكأس الأغلى في سباق دبي العالمي الذي شهد مشاركة نخبة من الجياد من مختلف بلدان العالم.
كما فاز الجواد “تلال الخالدية” بجائزة “سباق دبي كحيلة الكلاسيك” للفئة الأولى، أول أشواط كأس دبي العالمي بنسختها الـ28. واستطاع “تلال الخالدية” المملوك لـ”إسطبلات الخالدية”، بقيادة الفارس عادل الفريدي، وإشراف المدرب ناصر القحطاني حسم صدارة شوط “دبي كحيلة كلاسيك” المخصص للخيول العربية الأصيلة “الفئة الأولى”، لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي بمشاركة 13 من أقوى الخيول تنافست على جوائز قدرها مليون دولار أمريكي.
وسبق لـ”تلال الخالدية” الفوز 9 مرات من أصل 10 مشاركات، وأنهى الجواد البالغ من العمر 6 سنوات السباق في زمن بلغ 2:13:87 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 6 أطوال ونصف الطول، ليحصد البطل نصيبه من مجمل جوائز السباق، وهو 580 ألف دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق