قبل توقف طويل للدوري بسبب كأس أمم آسيا.. الهلال يواصل التحليق في القمة وسط مطاردة النصر والأهلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل توقف طويل للدوري بسبب كأس أمم آسيا.. الهلال يواصل التحليق في القمة وسط مطاردة النصر والأهلي, اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023 11:47 مساءً

هلال سلمان- جدة

اختتمت الجولة الـ 19 من دوري روشن للمحترفين، التي سيتوقف بعدها الدوري لمدة شهر ونصف؛ بسبب خوض منتخبنا الوطني نهائيات كأس أمم آسيا في قطر، حيث واصل الهلال انتصاراته وتحليقه في الصدارة وسط مطاردة غريمه التقليدي النصر، ويأتي الأهلي خلفهما في المركز الثالث، في حين يكمل التعاون أضلاع مربع القمة.
الهلال رفع رصيده إلى 53 نقطة بعد فوز صعب على الفيحاء بهدفين دون مقابل، محققًا الفوز الـ 12 على التوالي، وواصل النصر ملاحقته بعد فوز كبير على التعاون بنتيجة 4-1 رد به اعتباره من خسارة لقاء الذهاب، ورفع رصيده إلى 46 نقطة، محققًا الانتصار الرابع على التوالي.
وحقق الأهلي فوزًا صعبًا ومتأخرًا على الخليج بهدف وحيد، عزز به مركزه الثالث برصيد 40 نقطة، في حين بقي التعاون رابعًا بـ 34 نقطة رغم الخسارة الثقيلة أمام النصر.
وأوقف فريق الرياض مسلسل انتصارات ضمك، وألحق به خسارة مفاجئة بهدف وحيد، حيث تجمد رصيد ضمك عند 30 نقطة لكنه ظل في المركز الخامس، في حين ابتعد الرياض قليلًا عن منطقة الخطر، بعد أن بات لديه 19 نقطة، أما الفتح فتعادل سلبيًا مع الأخدود، وفقد فرصة استعادة المركز الخامس من ضمك؛ إذ رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، مقابل 20 نقطة للأخدود الـ 12.
تأجيل مباراة الاتحاد
تأجلت مواجهة الاتحاد مع مضيفه الطائي بسبب الظروف الجوية، ليصبح الاتحاد سابعًا برصيد 28 نقطة، فيما دخل الطائي منطقة الخطر بعد أن تراجع للمركز الـ 16 برصيد 17 نقطة بحسب نتائج الفرق الأخرى.
ولم ينجح الاتفاق في استعادة نغمة الانتصارات فسقط في فخ التعادل مع الحزم متذيل الترتيب بهدف لكل منهما، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، وهو نفس رصيد الوحدة الذي خسر أمام الشباب بهدف نظيف، ليتقدم الفائز للمركز الـ 11 بـ 21 نقطة، ويأتي الخليج في المركز العاشر بـ 22 نقطة. وارتقى الرائد للمركز الـ 13 برصيد 19 نقطة بعد فوز مثير وريمونتادا رائعة أمام أبها في لقاء شهد 7 أهداف وانتهى 4-3 للرائد، وفي المركز الـ 14 الفيحاء بالرصيد النقطي ذاته، وكذلك الحال بالنسبة للرياض.
ثلاثي القاع وفرصة التصحيح
في قاع الترتيب، يأتي الطائي في المركز الـ 16 بـ 17 نقطة ثم أبها قبل الأخير بـ 14 نقطة، وأخيرًا الحزم بـ 13 نقطة، وهذا الثلاثي يمتلك فرصة تصحيح أوضاعه مع افتتاح فترة الانتقالات الشتوية، والتوقف الطويل للدوري الذي يعاود نشاطه في 15 فبراير 2024 بإقامة الجولة الـ 20.
رونالدو هداف العالم
واصل النجم كريستيانو رونالدو صدارته لترتيب الهدافين، بعد أن سجل 20 هدفًا، لم يتربع بها على صدارة هدافي دوري روشن فحسب، بل رفع رصيده إلى 54 هدفًا في عام 2023 لينتزع صدارة هدافي العالم من الإنجليزي هاري كين (بايرن ميونيخ) ومبابي (باريس سان جرمان) ولكل منهما 52 هدفًا.
ويأتي ميتروفيتش من الهلال ثانيًا في ترتيب هدافي الدوري بـ 17 هدفًا، حيث سجل الصربي للمباراة العاشرة على التوالي، ويأتي جورج نكودو من ضمك ثالثًا بـ 14 هدفًا، ثم فراس البريكان (الأهلي) وتاليسكا (النصر) ولكل منهما 11 هدفًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق