منتخبنا في المحطة الأخيرة لكأس آسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وصل المنتخب الوطني أمس الأحد إلى قطر؛ لدخول معسكر هناك، اعتبارًا من أمس الأحد إلى 11 يناير الحالي، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر في الفترة ما بين 12 يناير الحالي، وحتى 10 فبراير المقبل.وسيخوض الأخضر 3 مواجهات وديَّة خلال معسكر قطر ضد لبنان وفلسطين وهونج كونج أيام 4، 9 ، 10 يناير على التوالي.

وأعلن مانشيني مساء السبت قائمة أولية من 30 لاعبًا استعدادًا لخوض كأس آسيا، المقرر إقامتها في قطر، علمًا بأنَّ القائمة ستتقلَّص قبل البطولة.

واستبعد مانشيني عددًا من عناصر الخبرة في صفوف منتخب الأخضر، ويأتي في مقدمتهم سلمان الفرج، وياسر الشهراني، ثنائي الهلال، فيما يغيب زميلهما الحارس محمد العويس للإصابة.

وتضم قائمة المنتخب السعودي 4 لاعبين فقط سبق لهم المشاركة في نهائيات كأس آسيا، هم: علي البليهي، وسالم الدوسري، وفهد المولد، وعبدالرحمن غريب.

ولعب سالم الدوسري، قائد المنتخب، 6 مباريات في كأس آسيا، بواقع 3 في نسخة 2015، ومثلها في نسخة 2019، وسجل هدفًا في شباك كوريا الشمالية في النسخة الماضية.

من جانبه، خاض المولد 6 مباريات أيضًا، جاءت بواقع مباراتين في 2015، و4 في 2019، وأحرز هدفين جاءا ضد كوريا الشمالية ولبنان في النسخة الأخيرة.

وشارك البليهي في 4 مباريات بالبطولة القاريَّة، جاءت كلها في النسخة الماضية التي استضافتها الإمارات.

أمَّا غريب، ورغم صغر سنه (26 عامًا)، فخاض 4 مباريات في البطولة جاءت كلها في 2019، لكنَّه لم يسجل.

في المقابل، فإنَّ 26 لاعبًا يحلمون بخوض أولى الدقائق في البطولة القارية من بوابة نسخة 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق