مستشفى القصيم الوطني: تقدم مستمر وابتكارات رقمية تخدم المرضى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستشفى القصيم الوطني: تقدم مستمر وابتكارات رقمية تخدم المرضى, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 12:55 صباحاً

مستشفى القصيم الوطني: تقدم مستمر وابتكارات رقمية تخدم المرضى

نشر في الرياض يوم 05 - 04 - 2024

2068804
في إطار التزامنا المستمر بتحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز مكانتنا كمركز رائد في توفير الخدمات الصحية المتميزة، يواصل مستشفى القصيم الوطني سعيه الدؤوب لإحداث ثورة في الرعاية الصحية بالمملكة، متمثلاً في تسخير كافة الإمكانيات المادية، البشرية، والتكنولوجية.
منذ بداياتنا، نفخر بالحصول على عدة جوائز تؤكد على التزامنا بالجودة والاهتمام بسلامة المرضى، بفضل العمل الدؤوب والتخطيط المميز من قبل فريقنا المتميز والاستفادة من أحدث التقنيات.
هذه الإنجازات تضمنت حصولنا على تجديد شهادة الاعتماد الدولية ( JCI) من قبل اللجنة الدولية المشتركة (International Commission Joint ) وهي اللجنة الأمريكية التي تعتمد المستشفيات ومدى أهليتها لرعاية المرضى. بالإضافة إلى حصوله على شهادة الاعتماد من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ( CBAH ) بجهود كلا من الطاقم الطبي والفني والإداري وشهادة الجمعية الامريكية لعلم الأمراض ( CAP ) وهو أعلى معيار عالمي للمختبرات كما حصل مستشفى القصيم الوطني على اعتماد الجمعية الأمريكية لبنوك الدم (AABB) وفقاً للاشتراطات المعتمدة دولياً من ناحية تطبيق برامج مراقبة الجودة والمواصفات والمقاييس العالمية في مختلف مراحل التبرع والفحص وفصل المكونات ونقل وحفظ الدم ، وتنفيذ عمليات طبية نوعية تعكس مدى تقدمنا وكفاءتنا في مجال الرعاية الصحية، مثل العملية النوعية لتمدد الشريان الأورطي البطني، والتي شكلت نقلة كبيرة في مسارنا نحو توسيع نطاق العمليات المتخصصة والمعقدة التي نقدمها.
بالإضافة إلى ذلك، وضمن سياق تطوير خدماتنا وبنيتنا التحتية، تم العمل تحت شعار "رعاية صحية .. خدمات متكاملة"، مما أدى إلى افتتاح الجناح الخاص لقسم الرجال VIP، وإعادة افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بتقنيات متطورة، إلى جانب مشروع التوسع في الإقامة الطويلة. هذه الخطوات تعكس التزامنا بتقديم تجربة علاجية تتسم بالراحة والرفاهية.
في إطار سعينا نحو الابتكار والتطوير المستمر، يسرنا أن نعلن عن إطلاق تطبيق الجوال الخاص بمستشفى القصيم الوطني. هذه الخطوة، التي تأتي كجزء من رؤيتنا للتحول الرقمي وتعزيز تفاعلنا مع مرضانا، توفر سهولة الوصول إلى خدماتنا الصحية مثل حجز المواعيد، الاطلاع على التاريخ الطبي، والتواصل المباشر مع الأطباء. هذا التطبيق يمثل إضافة هامة إلى سبل التواصل بين المستشفى والمرضى، مما يسهم في تسهيل وتسريع الإجراءات ويعزز من جودة وفعالية الخدمات الصحية المقدمة.
نحن في مستشفى القصيم الوطني، نفهم أهمية الدور الذي يلعبه كل فرد من أفراد فريقنا، من الأطباء والممرضين وصولاً إلى الإداريين والفنيين، في تقديم رعاية صحية متميزة. نحن نعمل كفريق واحد لتقديم رعاية صحية ترتكز على معايير الجودة العالمية والمحلية، مع التركيز على سلامة وراحة المرضى.
ختامًا، ومع كل خطوة نخطوها نحو الابتكار والتحسين، نؤكد مجددًا على التزامنا بتقديم خدمات صحية تلبي توقعات وتحقق رضا المرضى.
مستشفى القصيم الوطني مستمر في مسيرته نحو التميز والريادة في مجال الرعاية الصحية، مع أطيب الأمنيات بالصحة والسعادة للجميع.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق