الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 08:25 مساءً

الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة

نشر بوساطة واس في الرياض يوم 03 - 04 - 2024

2068516
طالبت منظمة الصحة العالمية بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة .
وقال مديرعام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم في تصريح صحفي : إن مقتل سبعة عاملين إنسانيّين أثناء محاولتهم إنقاذ الأرواح وإطعام الناس الذين يعانون من الجوع وتوصيل الإمدادات الغذائية للمرضي والعاملين الصحيين في المستشفيات أمر خطير ، مشيراً إلى أن مستشفي الشفاء خرج عن العمل بشكل كامل بعد الدمار والأضرار الجسيمة التي لحقت به جراء الأعمال العسكرية .
ودعا أدهانوم ، إلى عدم استهداف المرافق الصحية وعدم عسكرتها ، وتوفير البيئة الآمنة للقيام بمهامهم ، ووضع آليات شفافة لمرور القوافل الإنسانية ، لمنع تكرار هذه الحوادث المفزعة من جديد .
كما دعا إلى فتح المزيد من المعابر للمرور الآمن للمساعدات ، بما في ذلك إلى شمال غزة ، وعدم تعطيل الإمدادات الإغاثية عند نقاط التفتيش الذي يعوق إنقاذ الأرواح ويؤخر المهام التالية .
الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية كات قد وثقت منذ بدء الحرب قبل ستة أشهر 906 هجمات على المرافق الطبية في غزة والضفة الغربية المحتلة ولبنان وإسرائيل .




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق