البوالو والتشاوك والأرز بالكاري أشهر الوجبات في رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البوالو والتشاوك والأرز بالكاري أشهر الوجبات في رمضان, اليوم السبت 6 أبريل 2024 02:31 مساءً

أضاف: أتمني أن أكمل دراستي في جامعة العلوم الدينية التي يسعي كل مسلم وافد من مختلف دول العالم لأن ينهل من علمائها الأجلاء وبدأت بدراسة اللغة العربية بمركز الشيخ زايد وأنوي دخول كلية أصول الدين.

أشار إلي أن بنجلاديش دولة مسلمة. وعدد سكانها 169 مليون نسمة. منهم 150 مليونا مسلمين. لكن لا يجيدون اللغة العربية. لذا حضرت إلي مصر لأتقن لغة القرآن الكريم. وبنجلاديش تؤمن بحرية العقيدة ويستطيع كل فرد أن يمارس شعائره بحرية. كما أن النظام في بنجلاديش يشبه التعاليم الدينية في معظم دول الإسلامية من حيث العادات والتقاليد والزواج والميراث وحقوق المرأة. 

أشار إلي أن بنجلاديش بها مساجد عريقة. أهمها مساجد باجير هات والتي تم بناؤهاخلال القرن الخامس الميلادي. ويعد مسجد الستين قبة من أكبر المساجد. وأيضا مسجد ضريح خان جيهان. وأغلب هذه المساجد تم بناؤها في عصر السلطنة علي الطراز الهندي الإسلامي والتي تم اكتشافها بعد إزالة الغطاء النباتي الذي كان يخفيها عن الأنظار لسنوات طويلة وتتميز هذه المساجد بالأعمال الفنية الفخارية والزخرفة العربية.

وعن العادات والتقاليد في شهر رمضان يقول إن أغلب الاسر تقيم بجوار بعضها وشهر رمضان فرصة لتجمع الأهل والأصدقاء خاصة في حفل الإفطار أول يوم فرمضان يأتي بالبهجة والتقارب الأسري وتكثر في الشهر الكريم قراءة الكتب الدينية لذلك يفتح معرض الكتاب مع بداية الشهر الكريم ويكون في ساحة بيت المكرم وهو المسجد الأكبر في العاصمة دكا. إضافة إلي أن هناك وجبات مشهورة علي المائدة البنجلادشية منها الأرز بالكاري والتشاوك وهي عبارة عن معجنات مقلية في الزيت ووجبة البوالو وهي تشبه الطعام المصري فهي مكونة من السمن والجزر والبازلاء والفاصوليا والتوابل.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق