Warning: fopen(/home/elqmh/public_html/temp/cache/default/ro/rows_ede607306f7693d223b8e18ceaca1104.txt): failed to open stream: No space left on device in /home/elqmh/public_html/libs/phpfastcache/3.0.0/drivers/files.php on line 91

Warning: fwrite() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/elqmh/public_html/libs/phpfastcache/3.0.0/drivers/files.php on line 92

Warning: fclose() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/elqmh/public_html/libs/phpfastcache/3.0.0/drivers/files.php on line 93
مسلسلات نجحت في رمضان

مسلسلات نجحت في رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسلسلات نجحت في رمضان, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 04:15 مساءً

نرصد أشهر تلك المسلسلات وردود الأفعال حولها.. وللعام الثالث علي التوالي نقدم حكايات وحواديت مسلسلات نجحت في رمضان.


مسلسل الدراما الوطنية "الكتيبة 101" نجح العمل في أن يكون امتداداً للدراما الوطنية التي أصبحت أحد أهم اهتمامات المشاهد المصري والعربي بخريطة دراما رمضان كل عام بعد مسلسلات "الاختيار" بأجزائه الثلاثة و"هجمة مرتدة" و"العائدون".. فمثل هذه الأعمال تصل بسهولة إلي وجدان الجمهور وتشبع فهمه في تلقي جرعات فنية متميزة وتنمي في نفس الوقت حالة الوعي وتوقظ الشعور الوطني وروح الانتماء خاصة إذا رصد العمل الدرامي توثيقاً لأحداث حقيقية كانت ومازالت جزءاً من حياة كل منا بما يجعل تناولها فرضاً اجبارياً علي صناع الفن المصري.. فمسلسل "الكتيبة 101" تدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في شمال سيناء.. كما يعرض العمل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ علي الوطن من الأعداء والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن.

مسلسل "الكتيبة 101" يناقش موضوع الإرهاب من زوايا مختلفة ففي حين أن المسلسل يقدم بطولات أبناء القوات المسلحة وتفانيهم في خدمة الوطن والحفاظ عليه نجد أنه في نفس الوقت يعرض العقلية الأخري وراء العمليات الإرهابية التي حدثت في ذلك الوقت وكيف تم القضاء عليها.

ونقل الأحداث الحقيقية للشاشة الصغيرة تخلد اسماء هؤلاء الأبطال وفي نفس الوقت توثق لمثل تلك العمليات وتزكي الروح الوطنية لدي الشباب الذي يجد في هؤلاء الأبطال قدوة يجب ان يقتدي بها لذلك يجب أن تقدم هذه النوعية من الأعمال الوطنية علي فترات متقاربة لتعريف جمهور المشاهدين بتلك البطولات العظيمة عن طريق الدراما التليفزيونية.

لأن القوة الناعمة سلاح فتاك وخطير جداً لذلك علينا أن نجيد استغلالها وتوظيفها بشكل صحي في خدمة المجتمع فالدراما التليفزيونية تستطيع أن تصل إلي كل فئات المجتمع بكل طبقاته خصوصاً البسطاء وغير المتعلمين الذين يتمدون معلوماتهم عن طريق الشاشة..

لذلك يجب علي المؤلف الدرامي الذي يتصدي لكتابة عمل وطني في محاربة الإرهاب أن يخفف ويبسط أولاً في عرض رسالته وأن يستند إلي الحقائق التاريخية في أحداث العمل لأن المشاهد عندما ينجذب لمسلسل درامي ويناقش أو يستمع لبعض الآراء التي تؤيد ما يراه علي الشاشة تصبح تلك المادة وثيقة حقيقية يرتكز عليها مدي حياته.
أمين الرفاعي

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق