البنك الدولي: القدرات البشرية وراء 80 % من ثروات الدول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
البنك الدولي: القدرات البشرية وراء 80 % من ثروات الدول - جريدة المدينة

تاريخ النشر: 28 فبراير 2024 23:57 KSA

البنك الدولي: القدرات البشرية وراء 80 % من ثروات الدول
أوضحت الدكتورة فادية سعادة، مديرة التنمية البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي، أنَّ القدرات البشرية تُعدُّ عاملًا أساسًا عندما يتعلَّق الأمر بالتنمية، مشيرة إلى أنَّها تساهم في تحقيق 80٪ من ثروة أي بلد متقدِّم. جاء ذلك على هامش جلسة حوارية، خلال مبادرة القدرات البشرية في الرياض.وأكدت ضرورة تقديم الدعم المستمر لإطلاق العنان للقدرات الموجودة، والتي تحتاج إلى التوجيه في ظل العمل على موضوعات مشتركة بزوايا مختلفة، تماشيًا مع المنهجيات الحكومية، مع التركيز على عدة قطاعات، منها: التَّعليم، والصحَّة، والصِّناعة.

وتابعت: «من مسؤوليتنا جمع قوانا للعمل سويًّا، ونحن نعمل مع كثير من الدول الهشَّة التي يصعب عليها العمل مع برامج مثل: اليونيسكو، واتَّفق عدد من المسؤولين الحكوميين والمديرين في القطاع الخاص على وجود تحديات أمام الوظائف في المستقبل، لكن يمكن تجاوزها بالتأهيل للخريجين الجديدة.

وأكدوا على ضرورة تبادل المعلومات والتطورات بين الحكومات والشركات حول العالم لمعرفة هذه التحديات والتعاون في تأهيل الشباب بما يتناسب مع الحاجات الجديدة للعمل. ويعتقد -حسب المتحدثين- أنَّ التقنية ممثلة في الذكاء الاصطناعي، ووظائف الاقتصاد الأخضر، والاستدامة هي التي ستكون محل الطلب الأعلى في السنوات المقبلة.

كاميرا المدينة

Nabd
Go Up
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق