لائحة للملكية الفكرية في المناطق الاقتصادية الخاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أطلق المركز الوطني للتنافسية عبر منصَّة «استطلاع» مشروع ‏لائحة الملكية الفكرية في المناطق الاقتصادية الخاصة؛ بهدف توضيح ‏جميع الحقوق، ‏وتعزيز الشفافية لتشجيع وجذب الاستثمارات في تلك المناطق، وينتهي الاستطلاع 23 يناير المقبل.وتدرس هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة حاليًّا، حزم الحوافز والإعفاءات الواجب اعتمادها، وفقًا لاحتياجات كل منطقة، وحسب الاستثمارات التي تستهدفها، بما في ذلك إعداد لوائح مرنة تستهدف إدخال الطمأنينة إلى المستثمرين المقبلين على المشروعات النوعية.

ومن شأن المناطق الاقتصادية الخاصة، أنْ تفتح آفاقًا جديدة للتنمية في السعودية، في إطار مبادرات تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للاستثمار، ومركز حيوي يدعم سلاسل الإمداد العالمية.

وفي إبريل الماضي تم إطلاق أربع مناطق اقتصادية خاصة، بمواقع إستراتيجية في الرياض، وجازان، ورأس الخير، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال مدينة جدة.

وحسب الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، نبيل خوجة، في تصريح سابق، فإن مرونة البيئة التشريعية وسرعة الاستجابة لاحتياجات المستثمرين المتغيرة، تُعدُّ أحد أهم عناصر نجاح المناطق الاقتصادية الخاصة.

كما أفصح عن نجاح المناطق الاقتصادية الخاصة في استقطاب استثمارات مبدئية تعدَّت قيمتها 47 مليار ريال، وتجاوز إجمالي حجم الاستثمارات الإضافية الجاري تنفيذها أكثر من 116 مليار ريال.

المناطق الاقتصادية الخاصة

4 مناطق خاصة في الرياض وجدة وجازان والشرقية

47 مليار ريال استثمارات مبدئية

116 مليار ريال استثمارات إضافية

سرعة في الاستجابة لاحتياج المستثمرين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق