مسؤول أممي: حرب غزة "خيانة للإنسانية".. وسكان القطاع يواجهون الموت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول أممي: حرب غزة "خيانة للإنسانية".. وسكان القطاع يواجهون الموت, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 03:51 صباحاً

وصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث الحرب في غزة بأنها "خيانة للإنسانية" مع وصول الحرب على غزة إلى شهرها السادس.

وأشار غريفيث، في بيان أصدره السبت، إلى "الحدث الفظيع" حيث قال: "نادرا ما كان هناك مثل هذا الغضب العالمي إزاء حصيلة الصراعات، مع عدم بذل الكثير من الجهد لوضع حد لها، وبدلا من ذلك هناك الكثير من الإفلات من العقاب".

وتابع أن لحظة من التذكر والحداد "ليست كافية"، وحث بدلا من ذلك على "المحاسبة" بينما يواجه سكان غزة "الموت والدمار والآن الاحتمال المباشر لحدوث مجاعة مخزية من صنع الإنسان".

كما كرر مسؤول المساعدات الإنسانية المخاوف البالغة بشأن عملية المساعدات "الهشة بالفعل" في غزة، والتي يتم تقويضها باستمرار بسبب "القصف وانعدام الأمن وعدم إمكانية الوصول".

ويأتي هذا البيان بعد أسبوع شهد تجاوز عدد الشهداء في غزة 33 ألف شخص، وغارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي، وهي حادثة وصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنها "خطأ فادح".

وقال غريفيث: "في هذا اليوم، قلبي مع عائلات الشهداء والجرحى أو المحتجزين، وأولئك الذين يواجهون معاناة خاصة تتمثل في عدم معرفة محنة أحبائهم".

رويترز

0 تعليق