زعيم الحوثيين: استهدفنا 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس استهدافها 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، منذ بدء عملياتها في البحر الأحمر وبحر العرب، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

وقال زعيم جماعة عبد الملك الحوثي، في كلمة بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعته- إن من سماها القوات البحرية استهدفت 9 سفن هذا الأسبوع، ليصل إجمالي السفن المستهدفة في البحرين الأحمر والعرب، إلى 86، مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا".

 

واضاف "هذا الأسبوع تم تنفيذ عملية قصف صاروخي بالصواريخ المجنحة باتجاه أم الرشراش (إيلات) لاستهداف أهداف تابعة للعدو الإسرائيلي".

 

وذكر أن جماعته قامت بتنفيذ 10 عمليات هذا الأسبوع، بـ37 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

 

ومنذ مطلع العام الجاري يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت "الحوثي" أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق