صفاقس : الفرع الجامعي للتعليم الثانوي يُثير النقائص التي تؤثر على جودة العمل بالمؤسسات التربوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صفاقس : الفرع الجامعي للتعليم الثانوي يُثير النقائص التي تؤثر على جودة العمل بالمؤسسات التربوية, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 05:51 مساءً

صفاقس : الفرع الجامعي للتعليم الثانوي يُثير النقائص التي تؤثر على جودة العمل بالمؤسسات التربوية

نشر في صحفيو صفاقس يوم 10 - 05 - 2024

1199644
* عقد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس مساء امس جلسة عمل مع المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 بإشراف عبد الكريم السويسي عضو المكتب التنفيذي الجهوي المسؤول عن الوظيفة العمومية و المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 مرفوقا بكامل فريقه الإداري.
و قد تناولت الجلسة العديد من النقاط في علاقة بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر لهذه المندوبية و كذلك النقائص المسجلة فيها، كما تطرقت الجلسة إلى جملة من الإشكالات و الصعوبات بهدف تذليلها و العمل على تجاوزها و ذلك باعتماد العمل التشاركي كأداة ناجعة لتحسين ظروف العمل و تطوير المرفق العمومي التربوي .
هذا، و قد طرح الفرع الجامعي جملة من النقائص العديدة التي تعاني منها جل المؤسسات التربوية من نقص كبير في الأثاث المدرسي و أدوات العمل ، إضافة الى نقص ما انفك يتزايد في مستوى الموارد البشرية.
أما في المسائل المالية، فقد أثار الفرع الجامعي مسألة التأخير في صرف الأجور و المنح منها منحة الباكالوريا و الساعات الإضافية .
و حسب ما نقلته الشعب نيوز فقد قدم المندوب الجهوي للتربية و أعضاء الفريق المصاحب له جملة من الإجابات و التصورات في علاقة بالاحداثات و الخارطة المدرسية و المسائل المالية وعبّروا عن استعدادهم إلى مزيد التنسيق و التواصل مع الفرع الجامعي للتعليم الثانوي قصد إيجاد الحلول الكفيلة بتحسين ظروف العمل داخل المؤسسات التربويّة و تنقية المناخات المتوتّرة في البعض منها.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق