«طقطقة الظهر».. ماذا قال طبيب روسي عن أسبابها ومخاطرها؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«طقطقة الظهر».. ماذا قال طبيب روسي عن أسبابها ومخاطرها؟, اليوم الخميس 28 مارس 2024 01:24 صباحاً

تحدث طقطقة الظهر عند بعض الأشخاص دون معرفة سببها، ويؤكد الطبيب الروسي ميخائيل ريزانتسيف  وأخصائي طب وجراحة العظام، إلى أن الطقطقة في الظهر ليست مرضا إذا لم تسبب الألم ؛ ولكن ظهور الألم، هو علامة لعدة أمراض.

وأوضح الطبيب أنه تعتبر طقطقة المفاصل من الأمور الشائعة إلى حد ما. لأنه في الواقع يوجد في جسمنا العديد من الأماكن التي توجد فيها الأوتار والعضلات بجوار الهياكل العظمية، وأثناء الحركة تحتك المفاصل أو تنزلق أو تقفز بين بعضها البعض. والسبب الآخر للطقطقة هو فقاعات ثاني أكسيد الكربون الحرة أثناء الإزاحة، تسمى طقطقة فسيولوجية .

ويقول الطبيب في حديث لـ Gazeta.Ru: " لأسباب عديدة يمكن أن تكون الطقطقة والإحساس بالاحتكاك في العمود الفقري ناجمة عن ملامسة ميكانيكية لأسطح المفاصل، ولا تحتاج إلى علاج. غالبا ما تكون الفتيات الصغيرات ذوات البنية النحيفة عرضة لمثل هذه الظاهرة ،  وأن من أسبابها أيضا ضعف المشد العضلي، والاضطرابات الوظيفية كالفتق والنتوءات ؛  بالإضافة إلى ذلك قد تكون هذه الاستجابة من الجسم علامة غير مباشرة على الإصابة بالتهاب المفاصل".

ويوصي الطبيب باستشارة الطبيب في حال تسببت الطقطقة بألم أو تورم أو ازعاج مشيرا إلى أنه غالبا في حالات علاج الأمراض المسببة للطقطقة وعدم وجود مؤشرات لإجراء عملية جراحية، يخضع المريض إلى دورة علاج طبيعي والتدليك وتمارين رياضية خاصة.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق