ميتوما في تشكيلة منتخب اليابان لكأس آسيا رغم الإصابة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميتوما في تشكيلة منتخب اليابان لكأس آسيا رغم الإصابة, اليوم الاثنين 1 يناير 2024 03:40 مساءً

استدُعيَ كاورو ميتوما، جناح برايتون الإنجليزي، الاثنين، إلى التشكيلة الرسمية لليابان في نهائيات كأس آسيا 2023 والتي تنطلق الشهر الحالي في قطر، رغم أن إصابته ستُبعده عن الملاعب لنحو 6 أسابيع.

وقال الإيطالي روبرتو دي تزيربي، مدرب برايتون، الأسبوع الماضي، إن ميتوما (26 عاماً) سيحتاج إلى الابتعاد عن المباريات بعد إصابته خلال المباراة ضد كريستال بالاس (1-1) الخميس الماضي في الدوري الإنجليزي.

مع ذلك، استدعى المدرب هاجيمي مورياسو لاعبه ضمن التشكيلة التي ضمّت 26 لاعباً للمشاركة في البطولة القاريّة.

قال مورياسو "نظراً لإصابته الحالية، لا أعرف ما إذا سيكون جاهزاً لخوض المباراة الأولى".

تابع: "لكن قال لي الجهاز الطبي في المنتخب وجهاز ناديه، إني سأكون قادراً على الاستعانة به مطلع البطولة عندما يعود من الإصابة".

واختير واتارو إندو لاعب وسط ليفربول الإنجليزي وتاكيهيرو تومياسو مدافع أرسنال إلى جانب تاكيفوسا كوبو متوسّط ميدان ريال سوسييداد، فيما استُبعد دايتشي كامادا لاعب لاتسيو الإيطالي.

وتتطلّع اليابان إلى التتويج باللقب للمرة الخامسة كرقمٍ قياسيّ، علماً أنها تتفوّق على السعودية وإيران في المركز الثاني بفارق لقبٍ واحد.

وفاز منتخب الـ "ساموراي" في آخر 9 مباريات، أبرزها فوزه الساحق على ألمانيا 4-1 في لقاءٍ وديّ في 9 أيلول الماضي، والذي أدّى إلى إقالة المدرب هانزي فليك وتعيين يوليان ناغلسمان، وتركيا 4-2 في كأس كيرين الودية، وآخرها الاثنين، على تايلند 5-0، وهي ستلعب مع المنتخب الوطني الأردني في مباراة ودية في التاسع من الشهر الحالي.

ويلعب المنتخب الياباني الذي وصل إلى نهائي كأس آسيا 2019 حيث خسر أمام قطر 1-3، مع إندونيسيا، العراق وفيتنام في المجموعة الرابعة.

وهنا القائمة:

لحراسة المرمى: دايا مايكاوا (فيسيل كوبي)، زيون سوزوكي (سانت ترويدن البلجيكي)، تايشي براندون نوزاوا (إف سي طوكيو).

للدفاع: شوغو تانيغوتشي (الريان القطري)، كو إيتاكورا (مونشنغلادباخ الألماني)، تسويوشي واتانابي (خنت البلجيكي)، يوتا ناكاياما (هادرسفيلد الإنجليزي)، كوكي ماتشيدا (أونيون سان جيلواز البلجيكي)، سييا مايكوما (سيريزو أوساكا)، تاكيهيرو تومياسو (أرسنال الإنجليزي)، هيروكي إيتو (شتوتغارت الألماني)، يوكيناري سوغاوارا (ألكمار الهولندي).

للوسط: واتارو إندو (ليفربول الإنجليزي)، جونيا إيتو (رينس الفرنسي)، تاكوما أسانو (بوخوم الألماني)، تاكومي مينامينو (موناكو الفرنسي)، هيديماسا موريتا (سبورتنغ البرتغالي)، كاورو ميتوما (برايتون الإنجليزي)، ريو هاتاتي (سلتيك الأسكتلندي)، كيتو ناكامورا (رينس الفرنسي)، تاكيفوسا كوبو (ريال سوسيداد الإسباني)، كايشو سانو (كاشيما أنتلرز).

للهجوم: دايزن مايدا (سلتيك الأسكتلندي)، ريتسو دوان (فرايبورغ الألماني)، أياسي أويدا (فينورد الهولندي)، ماو هوسويا (كاشيوا ريسول).

أ ف ب

0 تعليق