خطر الإصابة بالخرف يرتفع كلما تفاقم الحرمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطر الإصابة بالخرف يرتفع كلما تفاقم الحرمان, اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 11:23 مساءً

يظهر تقرير جديد صدر عن مؤسسة أبحاث ألزهايمر في المملكة المتحدة أن خطر الإصابة بالخرف يرتفع كلما تفاقم الحرمان، وأن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الفقيرة يموتون بسبب الخرف في سن مبكرة مقارنة مع سكان المناطق غير المحرومة. علاوة على ذلك، يزداد خطر الإصابة بالخرف لدى الأشخاص من العرق الأسود والمتحدرين من جنوب آسيا في المملكة المتحدة، ويموت هؤلاء في وقت مبكر بسبب الخرف.

وكما أن الحرمان ليس نظير حكم مبرم بالموت المبكر، لا يفترض أن يكون أيضاً حكماً بالخرف المبكر. في هذا السياق، تدعو مؤسسة "أبحاث ألزهايمر في المملكة المتحدة،" التي تراجع الأدلة، إلى اتخاذ إجراءات في خمسة مجالات علها تؤخر ظهور الخرف وتحد من عدم المساواة: تنقية الهواء من التلوث، العمل على التخلص من التدخين، وتعزيز الطعام الصحي، ومعالجة ارتفاع ضغط الدم، وتشخيص فقدان السمع وعلاجه.

وتتوزع التأثيرات التي تطرحها كل من العوامل الخمسة المذكورة آنفاً على نحو غير متكافئ بين الناس، على حساب سكان المناطق الأكثر حرماناً. كذلك تقدم تفسيرات جاهزة لارتفاع خطر الإصابة بالخرف بين أوساط السكان الأكثر فقراً، وللحرمان بين صفوف البريطانيين من السود والآسيويين. ومع ذلك، لا ينتهي الكلام هنا.

يؤكد بحث من شرق لندن ارتفاع خطر الإصابة بالخرف في المناطق الأكثر حرماناً. ولما كانت عوامل الخطر، قائمة تتداخل مع العوامل الخمسة المذكورة  مرتبطة بالحرمان، فإن ذلك لا يغير في الواقع شيئاً، إضافة إلى هذه المخاطر، يرتفع معدل الإصابة بالخرف في المناطق المحرومة لأسباب أخرى.

يشير الباحثون الذين تولوا الورقة البحثية، ومنهم فازا بوثونجو، من "جامعة كوين ماري" في لندن، وزملاؤها، إلى حقيقة أن الأحداث المجهدة والمؤلمة والصدمات التي يمر بها الإنسان تؤثر في خطر الإصابة بالخرف

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق