كلية الطب بجامعة الإمام الفيصل تحصل على الاعتماد الكامل لبرامج الزمالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلية الطب بجامعة الإمام الفيصل تحصل على الاعتماد الكامل لبرامج الزمالة, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 11:51 صباحاً

كلية الطب بجامعة الإمام الفيصل تحصل على الاعتماد الكامل لبرامج الزمالة

نشر في الرياض يوم 26 - 12 - 2023

2050595
حصلت كلية الطب بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل على الاعتماد الكامل لبرامج الزمالة في تخصص طب الأعصاب والطب النفسي، حيث يعتبر هذا الانجاز الأول على مستوى المملكة ودول الخليج العربي لهذه البرامج ، و يعد برنامج زمالة طب الأعصاب هو الاعتراف الأول خارج كندا حيث سلّم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش شهادات الاعتراف الى من ساهموا بهذا الإنجاز ، وتسلّمت شهادة تجديد الاعتراف المؤسسي الدكتورة خلود سعد الغامدي و أ.د. امين كاظم العلي ، و أ.د. مهدي بن سعيد ابومديني ، ومن قسم طب الاعصاب سعادة رئيس القسم د. دانة الجعفري ، ورئيس البرنامج السابق د. ماجد العبدلي و رئيسة البرنامج الحالي د. عائشة البكر ونائبتها د. زينب العرفج ومن قسم الطب النفسي رئيس القسم د. فراس العواد ورئيسة البرنامج د. نهى الشمري ونائبتها د. نور الإبراهيم.
جاء ذلك خلال احتفاء الكلية امس ، بتسليم شهادات الاعتماد المؤسسي لكلية الطب والبرامجي لبرنامجي زمالة طب الأعصاب والطب النفسي من قبل الكلية الملكية للأطباء والجراحين بكندا و الذي يؤهل خريجي البرنامجين للجلوس للاختبار المقدم من قبل الهيئة والحصول على شهادة البورد الكندي في حال اجتيازهم للاختبار يعتبر هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى المملكة ودول الخليج العربي ، حضر الحفل رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور فهد الحربي ، ومدير المستشفى الجامعي بالخبر الأستاذ الدكتور محمد الشهراني ، وعميدة كلية طب الاسنان الدكتورة جيهان الحميد والدكتورة خلود الغامدي ، والدكتور ماجد العبدلي ، و عميد الدراسات العليا الدكتور سعد السعدي و وكلاء كلية الطب ومنسوبيها .
وذكر رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش بانه لمن دواعي سرورنا في الجامعة بان تحقق الكلية مثل هذه الإنجازات المشرفة والتي تضاف الى سلسلة إنجازات حققتها الكلية في عمرها المديد والتي تعد من اعرق الكليات على مستوى المملكة والعالم والتي خرجت أطباء لهم ابحاثهم وسمعتهم العلمية التي وصلت الى العالمية ونحن اليوم وفي هذا الحفل أتقدم بجزيل الشكر لعميد الكلية الدكتور بسام عواري وكافة وكلاء الكلية على ما قاموا به من جهد ومتابعة من اجل ان تحقق الكلية هذا الإنجاز والذي يعد احد اهم الإنجازات في تاريخ الكلية والجامعة متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح .
و ذكر عميد الكلية الدكتور بسام عواري إنه لمن دواعي سروري ان أشارككم اليوم الخبر بأن كلية الطب في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل قد حصلت على الاعتماد المؤسسي الكامل من قبل الكلية الملكية الكندية للجراحين وأطباء الباطنة والذي بناء عليه بدأت الكلية بالعمل للحصول على الاعتمادات البرامج الزمالات وأدى الى حصول الكلية على الاعتماد الكامل لبرامج الزمالة في تخصص طب الاعصاب والطب النفسي، حيث يعتبر هذا الانجاز الأول على مستوى المملكة ودول الخليج العربي لهذه البرامج علما بان برنامج زمالة طب الاعصاب هو الاعتراف الاول خارج كندا.
وثمن د. عواري دعم ومتابعة معالي رئيس الجامعة ، ونائب الرئيس للبحث العلمي والابتكار و دعم عمادة الدراسات العليا حتى حصلت الكلية على هذا الإنجاز منوهاً بأن الكلية في طريقها للحصول على الاعتماد البرامجي لبرامج الطب الباطني و طب الأطفال وأساسيات الجراحة مع بداية السنة القادمة والتي تؤهل التخصصات الجراحية للاعتماد أيضاً مثل زمالات الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة الانف والاذن والحنجرة وجراحة المخ الأعصاب والنساء والولادة وجراحة وطب العيون. مع تمنياتنا بالتوفيق لكل ما يصب في مصلحة المرضى وتقديم أفضل خدمة علاجية لهم.
وأضاف بان علم الأعصاب والطب النفسي هما مجالان حيويان في مهنة الطب ، حيث يعالجان الاحتياجات المعقدة والمتنوعة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية ونفسية مع اعتماد برنامج الزمالة هذا ، يمكننا الآن تقديم تدريب متخصص لطلابنا ، وتمكينهم من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتقديم رعاية عالمية المستوى للمحتاجين ، مشيراً الى إن التعاون بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل والكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا لا يعزز برامجنا التعليمية فحسب، بل يفتح أيضا الأبواب أمام التعاون الدولي وفرص البحث. ويدل هذا الاعتماد على التزامنا بتعزيز التميز في التعليم والبحث الطبي، وسعينا لتوفير أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية لمجتمعنا.




أخبار ذات صلة

0 تعليق