نُزل الباحة التراثية.. عبق الماضي وبهجة الحاضر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نُزل الباحة التراثية.. عبق الماضي وبهجة الحاضر, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 07:33 مساءً

نُزل الباحة التراثية.. عبق الماضي وبهجة الحاضر

نشر بوساطة أخبار 24 في الخرج اليوم يوم 10 - 05 - 2024

885298264
تتميز بتصميماتها الرائعة المستوحاة من الطبيعة، وتعد بمثابة متنفسًا يتوافق مع أذواق العديد من السياح في المملكة والخليج والعالم، .. إنها النزل التراثية بمنطقة الباحة، والتي تجمع بين عبق الماضي وبهجة الحاضر، وسط أجواء الحياة القديمة التي أصبحت حلم الكثيرين لقضاء أوقات ممتعة.
تلك النزل التراثية تنفرد باعتمادها على الطبيعة دون سواها، حيث يبنى البيت من الأحجار والأشجار التي تُجلب من مختلف أنحاء المنطقة، وعادة ما تكون من صخور الجرانيت والبازلت التي تزين بأحجار المرو، فيما يسقف البيت بأشجار العرعر التي تُغطى بالطين.
وتتلاءم النزل التراثية في الباحة مع الظروف الاجتماعية كالعادات والتقاليد العربية القديمة، كما تلعب دورا حاسما في الثقافة السياحية، فهي بيئة خصبة وعامل رئيسي لجذب المزيد من الاستثمارات.
وفي هذا الصدد، تقول صاحبة نزل العايد التراثية شريفة الغامدي، إنها عملت طوال السنوات الماضية على جمع أكبر عدد من تراث المنازل القديمة ليعيش الزائر تجربة الحياة القديمة والجميلة التي كان يعيشها أهالي منطقة الباحة قديمًا.
وتوضح أنها استطاعت بمساعدة من أسرتها تحقيق حلم العمر وشغفها واستثمار وقت ما بعد التقاعد في إنشاء نزل تراثي سياحي، إذ تمكنت من تحويل المنازل القديمة في قريتها من مبانٍ متهالكة إلى موقع سياحي وبيئي جاذب لمحبي الهدوء والاستجمام.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق