إنتاج أكثر من 55 نوعًا من الشتلات وتوزيعها مجانًا ، وتشغيل أكثر من 20 بيتًا زراعيًا محميًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنتاج أكثر من 55 نوعًا من الشتلات وتوزيعها مجانًا ، وتشغيل أكثر من 20 بيتًا زراعيًا محميًا, اليوم الخميس 28 مارس 2024 12:09 صباحاً

إنتاج أكثر من 55 نوعًا من الشتلات وتوزيعها مجانًا ، وتشغيل أكثر من 20 بيتًا زراعيًا محميًا

نشر في الرأي يوم 28 - 03 - 2024

6659098
نجاح الحارثي - الطائف
يحتضن المشتل الرئيس لأمانة الطائف أكثر من 600 ألف شجرة وشجيرة وشتلات الزهور والحوليات والمتسلقات المختلفة في أكثر من 20 بيتًا زراعيًا محميًا يتم تشغيلها وفق أحدث التقنيات الزراعية العالمية.
ونفذت أمانة الطائف مؤخرًا تجربة زراعة الورد الطائفي بميادين وحدائق الطائف حيث تعمل حاليًا على تجربة لزراعة أشجار الطائف الشهيرة كالرمان والعنب والتين وغيرها، في عددٍ من المواقع للاستفادة من المقومات الزراعية في المحافظة.
وقدمت الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة آلاف الشتلات الزراعية على الأهالي، والقطاعات الحكومية المختلفة وفي مقدمتها المدارس والجهات الخدمية بالمحافظة مجانًا، وذلك ضمن خطة إنتاج مشتل الأمانة المركزي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
ووضعت الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بالأمانة خطط وبرامج تطويرية لرفع معدل الإنتاج الزراعي، وفق أعلى معايير الجودة العالمية، وذلك لمواكبة التوسع المستمر لمحافظة الطائف، وينتج المشتل سنوياً الآلاف من شتلات الحوليات الشتوية والصيفية، ويدعم برنامج العمل بالمشتل خطط مضاعفة إنتاج المشتل للمرحلة القادمة، كما يزود مشتل الأمانة الشوارع والميادين والحدائق والجزر الوسطية والجهات الحكومية والمواطنين بالشتلات المختلفة، كما يتم تزويد المهرجانات بشتلات الزهور والورود باستمرار.
ويعد مشتل الأمانة محضنًا للشتلات الزراعية بأنواعها من خلال زراعة شتلات الورد وعمل الباقات لمناسبات الأمانة والاحتفالات الوطنية والأعياد لتوزيعها على الأهالي والزوار والسائحين، وتضطلع الأمانة على تعزيز دورها في مبادرة السعودية الخضراء، وتحقيق المستهدفات بزراعة الشتلات عن طريق فرق العمل، وبمشاركة من طلاب المدارس، والمتطوعين، بالتنسيق مع إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة، حيث تدعم هذه المبادرة المحافظة على البيئة بمحافظة الطائف.
وينتج المشتل أكثر من 55 نوعًا من الشتلات المختلفة الحوليات الشتوية كالأقحوان، والحوليات الصيفية كالجازانيا، والنباتات العصارية والشوكية كصبار جلد النمر والصبار الجاف، والمدادات والنباتات المتسلقة كالجهنمية، وغيرها من أنواع النخيل والنباتات.
ويسعى مشتل أمانة الطائف إلى زيادة إنتاجه بمختلف الأنواع الزراعية التي تناسب البيئة المحلية في المدينة وضواحيها والمواقع السياحية المحيطة بها، والإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" من خلال توفير أعداد كبيرة من الشتلات الزراعية المتنوعة، ويشارك في تعويض الفاقد الشجري في بعض المواقع البيئية وتشجير المحاور الرئيسة.




أخبار ذات صلة

0 تعليق