نائب أمير مكة يستهل مهام عمله بزيارة توسعة الحرم المكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
استهل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أمس، مهام عمله بزيارة ميدانية للحرم المكي الشريف تفقد خلالها مرافق التوسعة السعودية الثالثة، واطلع على سير الأعمال فيها، يرافقه وزير الحج والعمرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الدكتور توفيق الربيعة.وأكد سموه أن الزيارة تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، للوقوف على آخر الأعمال في توسعة المسجد الحرام بهدف التسهيل على ضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله ليؤدوا عباداتهم في يسر وسهولة، مثمّناً لكافة الجهات الأعمال التي يقومون بها والتي تتطلب مضاعفة الجهود لخدمة البقعة الأقدس وقاصديها.
S5yqYug6UHit8cyvzucA6O0T3D9LFwyWVpcoyF3z
dbDnOG6SuUDuSl38dcR3DqZt1PdTm1pZnityZibg
وبدأت زيارة نائب أمير المنطقة بتفقد أبواب الحرم المكي الشريف، مستمعاً إلى شرح عن الأعمال التطويرية التي جرى تنفيذها في عدد من الأبواب ومنها باب الفتح وباب العـمرة وباب الملك عبدالعزيز، الذي جرى تركيب بوابته المصنوعة من الفولاذ ومن أعلى أنواع الحديد المقاوم للكسر.

عقب ذلك، توجه سموه إلى الأسقف المعلقة المطلة على صحن المطاف، واستمع إلى إيجاز عن الأعمال التي تمت لتوسعة المطاف «الرواق السعودي» التي جرى تنفيذها لتوفير مساحة للطائفين والمصلين وفق معايير هندسية عالية الجودة.

بعد ذلك زار سموه معرض الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الذي يعرف الزوار بالخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين والجهود التي تقدمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن.

وتوجه سموه إلى الممر الشرقي، مستمعاً إلى تفصيل عن مرافق التوسعة السعودية الثالثة والتي يبلغ أجمالي مسطحات البناء فيها 320 ألف م2 تتسع لقرابة 300 ألف مصل.

كما زار سموه الساحات الخارجية التي تحوي مشارب مياه وأماكن للوضوء وتبلغ مساحتها الإجمالية 180 ألف م2.

واطلع سموه على مشروع الخدمات الذي تبلغ مسطحات بنائه 625 ألف م2 ويتضمَّن مساطب للصلاة على مساحة 130 ألف م2 ويستوعب 33 ألف مصل ويحوي دورة مياه ومستشفى للطوارئ و 272 سلماً كهربائياً و 60 مصعداً ومكاتب للجهات الحكومية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق