اكتشاف هز اقتصاد العالم العربي كله!!.. تعرف على مكان اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم والمخزون الاحتياطي للمعظم الدول..!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشتهر بأن دول مثل المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول الخليج العربي بأنها من ضمن الدول الأكثر ثراءً في العالم بسبب وفرة النفط لديها غير أنه في الفترة الأخيرة، ظهرت مفاجأة جديدة غيّرت المعادلات القائمة حيث تم الإعلان عن اكتشاف حقل نفطي ضخم في أحد هذه الدول.

اكتشاف بئر نفطي كبير

اكتشاف هز اقتصاد العالم العربي كله!!.. تعرف على مكان اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم والمخزون الاحتياطي للمعظم الدول..!!

تُعدّ النفط مورداً رئيسياً للطاقة الذي تعتمد عليه الكثير من البلدان في قطاعاتها الصناعية فنزويلا هي البلد الذي تم فيه اكتشاف أحد أضخم حقول النفط، مما يجعلها من أبرز الدول المنتجة له. تمتلك فنزويلا احتياطياً هائلاً يُقدّر بـ 3 مليارات برميل من النفط الذي يمكن استخراجه رغم ذلك، تقوم فنزويلا بإنتاج 700 ألف برميل فقط يومياً، وهو رقم ضئيل مقارنةً بما تنتجه دول أخرى. تعاني فنزويلا من أزمة اقتصادية حادة نتيجة عدم الكفاية في الاستثمارات، مما ألقى بثقله على البنية التحتية في البلاد. ومن المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة قيوداً على فنزويلا في العام 2019، وهو الأمر الذي سيكون له تأثيرات على اقتصادات الدول الأخرى التي تعتبر من كبار المنتجين للنفط.

أكبر دول النفط حول العالم

الزيت يشتهر بمسمى الذهب الأسود وهو أساس لكثير من القطاعات الصناعية. يُستخرج الزيت بأحجام وفيرة في تضم العديد من الدول الضخمة على مستوى العالم، ومن بينها المملكة العربية السعودية،الكويت أكبر منتج للنفط في العالم).

الإمارات العربية المتحدة.

العراق أكبر منتج للنفط.

كندا.

الصين.

البرازيل.

روسيا.

الإمارات العربية المتحدة.

0 تعليق