اكتشاف هز العالم العربي والغربي!!.. تعرف على أغني الدول في الوقت الحالي من حيث احتوائها على النفط …!!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتم تقييم مستوى التطور والغنى في الدول من خلال كمية موارد الطاقة الأحفورية غير القابلة للتجدد المتوفرة لديها، كالبترول والغاز الفوسيلي هذه الموارد تشكل اللبنة الأساسية للصناعة المعاصرة، وتعتبر ضرورية لكل الدول حول العالم البلاد التي تحوز على أكبر مخزون من النفط لا تكون بالضرورة الأعلى إنتاجية عالميًا، ومن أبرز الأمثلة على ذلك ما أورده تقرير صادر من مركز النفط الدولي وبحسب ما جاء في التقرير.

 

اكتشاف بئر نفطي كبير

اكتشاف هز العالم العربي والغربي!!.. تعرف على أغني الدول في الوقت الحالي من حيث احتوائها على النفط ...!!! تمتلك الدولة صاحبة أكبر مخزون من الذهب الأسود في العالم قرابة 303 براميل من البترول. لهذا، يجري عرض ذلك المقال يتحدث عن الدول وما حققته من نتائج، وفقًا لما ذكره مركز البترول، بخصوص امتلاكها لأكبر الاحتياطيات النفطية على مستوى العالم.

تشير التقارير الصادرة عن مركز البترول الدولي إلى أن من أبرز الدول المنتجة للبترول في العالم نجد إيران وكوبا والعراق والصين ودولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا إلا أن هذه الدول لا تحتل الصدارة من حيث حجم الاحتياطي النفطي العالمي، حسب ما تفيد به منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، حيث تتبوأ فنزويلا المركز الأول بامتلاكها حوالي 303 مليارات برميل من النفط الصالح للاستخلاص. ولكن تبقى معدلات إنتاج فنزويلا اليومية من النفط منخفضة للغاية، إذ تقدّر بحوالي 700 ألف برميل يوميًا، وهو رقم يعتبر ضئيلاً جدًا مقارنةً بمعدلات الإنتاج اليومية للدول المنتجة الكبرى للبترول في العالم.

من المدهش أن يقتصر إنتاج النفط في فنزويلا لعام 2021 على نسبة 1% فقط من الإنتاج العالمي للنفط.

تتأثر الحالة الاقتصادية في فنزويلا بشكل كبير جراء العراقيل الموضوعة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية عام 2019 على البنى التحتية الخاصة بها، إلى جانب ضعف الاستثمارات الداخلية، وهو ما يحول دون قدرة فنزويلا على استخدام النفط كمصدر رئيسي للدخل.

0 تعليق