سر من أسرار جدتي .. سر طعم الملوخية اللي هتخليكي تبطلي تعملي غيرها من جمالها .. الشيف هناء فهمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر الملوخية المصرية من الأطباق الأكثر بحثًا عن كيفية إعدادها بشكل صحيح، وذلك حيث أن هناك الكثير من عشاق الملوخية ولم يمتلكون المعلومات الكافية عن إعدادها، فعلى الرغم من سهولة طهيها إلا أن هناك مجموعة من الأسرار الخفية التي تضيف مذاق جيد، ومن خلال مقالتنا سوف نقدم لكم طريقة طهي الملوخية الخضراء المجمدة.

الكثير يعشق الملوخية المجمدة وخاصة في المناسبات والأعياد وذلك بسبب مذاقها اللذيذ، وهنا سوف نتعرف على أسرار لطهي الملوخية المجمدة بوصفة الشيف هناء فهمي، تابع معنا:

من الخطوات الهامة، يجب أن تكون الملوخية ليس مجمدة في أثناء الاستخدام، فإذا كانت مجمدة ووضعتها داخل المرقة المغلية سوف تظل تغلي حتى يتم فك القطعة المجمدة من الملوخية وبعد ذلك يصبح قوامها خفيف ونكهة غير محبوبة. يجب وضع الملوخية الغير مجمدة في شوربة مغلية وليست باردة أو دافئة. ضع ملعقة صغيرة من السكر. لتر إلا ربع شوربة لكل كيس ملوخية مجمد، إذا لاحظت أن القوام سميك وبحاجة إلى تخفيفها يمكن إضافة قليل من الشوربة أو الماء المغلية، وإذا لاحظتي العكس أن المياة زادت عن الملوخية يمكنك تصفية الملوخية ووضعها مرة ثانية في الحلة مع قليل من الشوربة المصفاة. يجب إزالة الطبقة البيضاء التي تظهر على سطح الملوخية حتى لا تجعل لون الملوخية سوداء. عندما تدخل الملوخية في مرحلة الغليان يجب غلق النار فورًا. يجب عدم تغطية الملوخية إطلاقًا. عند ملاحظة بداية غليان الملوخية يجب إغلاق النار على الفور. قبل غلق النار وغليان الملوخية يجب وضع الثوم المفروم مع سمنة بلدي أو زيت في طاسة على النار، وبعد أن يصبح الثوم لونه ذهبي فاتح ضع ملعقة من الكزبرة الجافة. وبعد ذلك يوضع الثوم على الملوخية وبألف هنا. يجب عدم تغطية الملوخية حتى لا تهبط الملوخية إلى الأسفل.

0 تعليق