بدون نقطة ماء.. طريقة سحرية لتنظيف السجاد من البقع والدهون.. متوديش مغسلة ونضفيها بنفسك واستعدي للعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السجاد من أكثر المفروشات التي تحتاج إلى مجهود في تنظيفها لأن الأتربة تتجمع فيه بسهولة مما يتطلب الاهتمام والتنظيف المستمر بحيث يظل نظيفًا دائمًا، نقدم لكِ اليوم طريقة تنظيف السجاد بدون ماء وسيعود جديد، توجد العديد من الطرق نذكر لكِ أكثرها فعالية وسرعة خاصة إذا كان لديكِ أطفال لتحافظي على صحتهم.

تنظيف السجاد بدون ماء

يمكنك تنظيف السجاد باستخدام مكونات بودر بحيث تنظيفه بسهولة وبسرعة بدون مجهود:

ملح الليمون لتنظيف السجاد

قومي بشراء ملح الليمون من العطار (ستجديه رخيص الثمن). رشيه على الأماكن الموجود فيها البقع واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد انتهاء الوقت احضري فرشاة وابدئي في فرك الجزء المتسخ وستجدين أن ملح الليمون الأبيض امتص البقع والأوساخ وتحول إلى اللون الأصفر.

كربونات الصوديوم والخل

أحضري نصف لتر من الماء وضعيه في طبق، ثم أضيفي له ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، ربع كوب من الصابون السائل، وربع كوب من الخل الأبيض. اخلطي المكونات جيدًا مع بعضها، ثم ضعي المكون على الجزء المتسخ واتركيه عشر دقائق. احضري قطعة من القماش وابدئي في دعك هذا الجزء وستجدين أن القماش تتسخ لأنها تزيل البقعة من السجاد. بعد ذلك افتحي منافذ الغرفة ليدخل الهواء والشمس وتجف السجادة وتطهر. يمكنك استخدام هذه الطريقة باستمرار عندما يتسخ أي جزء من السجاد، فالخلطة فعالة جدًا وتزيل البقعة بسهولة وسرعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق