القطة السوداء تهز عرش الاقتصاد الأمريكي 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القطة السوداء تهز عرش الاقتصاد الأمريكي , اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:12 مساءً

وقد اخترقت مجموعة "القطة السوداء" وحدة التكنولوجيا التابعة لمجموعة "يونايتد هيلث". وعطلت مدفوعات التأمين في أنحاء البلاد.
وقالت الوزارة في بيان المكافأة: "اخترقت مجموعة خدمة برامج الفدية بلاك كات "المعروفة أيضا باسم ألف في" شبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة. وفي جميع أنحاء العالم".

تم اكتشاف مجموعة برامج الفدية المعروفة "بلاك كات" لأول مرة في نوفمبر 2021. وتعد المجموعة واحدًا من أكثر البرامج خطورة من حيث التطور والأثر علي الشركات.

"بلاك كات" هو أول برنامج ضار بارز مكتوب بلغة برمجة "Rust". وهي لغة جديدة تتزايد شعبيتها بسبب أدائها العالي. 
كما تتمتع المجموعة أيضًا بقدرة أخري حيث يمكنها اختراق أنظمة التشغيل المستندة إلي "Windows" و"Linux".

وبحسب العديد من التقارير . تستهدف "بلاك كات" في أغلب الأحيان الشركات في قطاعات الخدمات المالية والتصنيعية والقانونية والمهنية.

قالت شركة يونايتد هيلث الأسبوع الماضي إنها بدأت في تلبية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار. بعدما أعادت خدماتها إلي العمل عقب الهجوم الإلكتروني. الذي تسبب في اضطراب واسع النطاق بدأ في أواخر فبراير.

وكان الهجوم بالغ التأثير علي مراكز صحة مجتمعية تخدم أكثر من 30 مليون مريض من الفقراء وغير المؤمن عليهم.

وقال القراصنة في وقت سابق من هذا الشهر إن الشركة دفعت فدية قدرها 22 مليون دولار في محاولة لاستعادة أنظمتها. من دون الإعلان عما إذا كانوا قد أعادوا خدمات الشركة بعد تلقي الأموال.

وبعد فترة وجيزة من الاختراق. وضعت المجموعة بيانا مزيفا علي موقعها الإلكتروني. زعمت فيه أن السلطات تمكنت من وضع يدها علي أنشطتها. وذلك في محاولة لإعطاء انطباع بأن عملياتها توقفت.

بطريقة مبسطة. تقوم المجموعة عادةً بتحويل مسار البيانات إلي بنية تحتية للتحكم تسيطر عليها "بلاك كات". 

ومن هناك. يتم توجيه الهجمات بالكامل. ويتم تشغيلها بواسطة الإنسان.

ومن ثم تستهدف المجموعة البيانات الحساسة للعملاء أو المسؤولين في الشركة.

يتم تشغيل "بلاك كات" كبرنامج فدية بواسطة ALPHV. وهي مجموعة ناطقة بالروسية من الجهات الفاعلة في مجال الجرائم الإلكترونية. 

غالبًا ما تستخدم حملاتها تكتيكًا ثلاثيًا للابتزاز: المطالبة بفدية فردية لفك تشفير الملفات المصابة» لعدم نشر البيانات المسروقة» وعدم شن هجمات رفض الخدمة (DoS).

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار ذات صلة

0 تعليق