Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php71/sess_f892b2a82b3a94210f4db491a0bc2254, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/elqmh/public_html/libs/loader.php on line 1996

Warning: session_start(): Failed to read session data: files (path: /var/cpanel/php/sessions/ea-php71) in /home/elqmh/public_html/libs/loader.php on line 1996
تحت إشراف طبي

تحت إشراف طبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحت إشراف طبي, اليوم الخميس 28 مارس 2024 01:06 مساءً

وكانت احدث الحالات هى حالة الفتاة ليلي خان التي بدأت فى تعاطي هذه الحبوب بناء على نصيحة من صديقة لها فأصيبت بعد ان تعاطتها لمدة اسبوع فقط من بدء الدورة بجلطة في المخ اودت بحياتها.

وتقول الوزارة ان حبوب منع الحمل تحوي نسخا مخلقة من هرموني الاوستروجين والبرجستيرون وهما هرمونان ينتجهما المبيضان بشكل طبيعي.

وتسعي حبوب منع الحمل الي منع الحيوان   المنوي من تلقيح البويضة او منع التبويض اصلا، وهي  قد تؤدي في حالات قليلة الي ارتفاع ضغط الدم والصداع والغثيان والجلطات الوريدية وتقلب المزاج والانسداد الرئوي وأزمات قلبية.

واشارت اخري الي انها يمكن ان تزيد من فرص الاصابة باورام الثدي وعنق الرحم بينما تقلل فرص الاصابة بأورام الرحم والمبيضين والامعاء.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار ذات صلة

0 تعليق