قيادي إصلاحي بارز يلقن ”مفكر إخواني” أستاذ بجامعة قطر درسًا قاسيًا بعد ”تمجيد” الحوثي ومهاجمة السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رد مسؤول بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، ردًا قويا على مفكر من جماعة الإخوان المسلمين يعمل أستاذا بجامعة قطر، بعد منشور للأخير يمجد فيه زعيم المليشيات الحوثية التابعة لإيران، عبدالملك الحوثي، ويهاجم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وكتب المفكر الإخواني الدكتور محمد المختار الشنقيطي، الأستاذ بجامعة قطر، منشورًا يمتدح الحوثي ويهاجم فيه رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، عقب تهنئة الأخير للرئيس السيسي بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وكتب الشنقيطي، في منشور رصده "المشهد اليمني" : "بينما يسعى الحوثي لبناء الشرعية لانقلابه داخل اليمن، والقبول خارج اليمن، بوقفته الشجاعة مع غزة.. يهنئ رئيس حزب الإصلاح ، السيسي -الذي يحاصر غزة- بفوزه في المهزلة الانتخابية! لن أناقش نسبة الصدق والنفاق في الموقفين، لكني أجد فيهما فرقا واضحا بين الدهاء السياسي والدروشة السياسية".

ورد عليه نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، عدنان العديني بالقول: "السياسة ليست تطبيق إلكتروني يعمل بخوارزمية واحدة، ما تراه مشكلة ليس بالضرورة أن أراه كذلك، وليس شرطا أن ألزمك بالموقف الذي أرى فيه مصلحتي".

وأضاف: "أنت مثلا تكتب بإيجابية عن الحوثي مؤخرا، وهو مرفوض من أغلب اليمنيين، ولديهم حساسية عالية من أي تعاطف معه، نتيجة الجرائم التي ارتكبها فيهم، ومع هذا لم يكتب أحدا أن على الدكتور الشنقيطي أن يتوقف عن تمجيد المجرم الحوثي، ذاك شأنك وموقفك".

وكانت تهنئة اليدومي للرئيس السيسي، أثارت الجدل، وشنت القيادية السابقة في حزب الإصلاح، توكل كرمان، هجوما لاذعا على الأول ووصفته بالمنافق الغبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق